قطر تكذب ادعاءات صحيفة بريطانية حول المونديال

قطر تكذب ادعاءات صحيفة بريطانية حول المونديال
4.00 6

نشر 22 نيسان/إبريل 2014 - 12:40 بتوقيت جرينتش

شارك بتقييم المحتوى:

 
PRINT Send Mail
التعليقات (0)
قطر تواجه الانتقادات باستمرار حول فوزها بحقوق تنظيم كأس العالم 2022
قطر تواجه الانتقادات باستمرار حول فوزها بحقوق تنظيم كأس العالم 2022

نفى خالد الجميلي المنسق الإعلامي للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 في قطر ما نشرته صحيفة "تيليغراف" البريطانية عن وجود شبهات تطال حصول قطر على حق تنظيم البطولة.

وكانت الصحيفة الشهيرة قد ادعت قيام ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق بدفع رشوة تقدر بقيمة 2.4 مليون يورو إلى أنتونيا ابنة رئيس الاتحاد البرازيلي السابق ريكاردو تيشييرا عام 2011 والذي كان في ذلك التوقيت أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كما تربطه علاقة عمل بروسيل في مشاريع بالبرازيل وأميركا الجنوبية، وهو ما جعل الصحيفة تزعم أن هذا المبلغ الذي تم تحويله لحساب ابنته ليس إلا رشوة للتصويت لصالح استضافة كل من روسيا وقطر لمونديالي 2018 و2022 على التوالي.

وفي تصريحات نقلها موقع "جول"، قال الجميلي: "نؤكد ترحيبنا بالتواصل الدائم معكم فيما يتعلق بتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022".

وأضاف: "فيما يخص تعليقنا حول الخبر الذي ورد في دايلي تيليغراف، أرجو الاطلاع على موقف اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمتلخص فيما يلي: عقد رعاية نادي برشلونة عام 2011، ليس له أية علاقة بترشح دولة قطر عام 2010 لاستضافة كأس العالم 2022".

يذكر أن ملف قطر كفل لها الفوز بحقوق تنظيم نهائيات العرس الكروي الأهم عالمياً في نسخة عام 2022، وذلك بعد منافسة شرسة على التنظيم عام 2010 مع ملفات كلٍ من: الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا.

إعلان

اضف تعليق جديد

 avatar