الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
السعودية تنهي استعداداتها وتأمل في موسم حج آمن
اسرائيل والولايات المتحدة ترفضان التوقيع على اتفاقية حظر القنابل العنقدوية
شيخ الأزهر: صافحت بيريز دون ان أعرفه
اختيار هيلاري للخارجية يسعد اسرائيل
مستوطنون يكتبون شعارات مسيئة لشخص الرسول
الاستعدادات الاخيرة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
 
الدغيدي على مقصلة الاسلاميين بعد دعوتها لتقنين الدعارة
Posted: 19-08-2008 , 13:24 GMT

inas-degheidy

تواجه المخرجة المصرية الاشكالية ايناس الدغيدي سيلا من الدعاوى القضائية التي اقامها اسلاميون وذهبت احداها الى حد المطالبة باعلانها كافرة وتطبيق الحد عليها وتفريقها عن زوجها بسبب ما زعم عن دعوتها الى تقنين مهنة الدعارة في مصر.

وقالت صحيفة "الجمهورية" المصرية ان سمير الششتاوي رئيس مركز العدالة للمحاماة والاستشارات القانونية والأبحاث ببلاغ تقدم الى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري بدعوى ضد الدغيدي للتحقيق معها "بتهمة الدعوة إلي الفسق والمطالبة بتقنين الدعارة".

واستندت الدعوى الى تصريحات ادلت بها الدغيدي مؤخرا خلال برنامجين في قناتين تلفزيونيتين.

وبحسب الصحيفة فقد طالب الششتاوي في بلاغه الذي تضامن معه فيه الشيخ يوسف البدري باستدعاء الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، والاعلامية وفاء الكيلاني مقدمة برنامج "ضد التيار" علي قناة روتانا موسيقى لسماع أقوالهما والتحفظ علي شريطي حلقتين من البرنامجين وردت فيهما تصريحات الدغيدي محل الشكوى.

وجاء في البلاغ ان إيناس الدغيدي صرحت في قناة روتانا موسيقى أنها تدعو إلي تقنين الدعارة في مصر بحيث تعطي رخصة للداعرات ليمارسن عملهن وأنها عادت مرة أخرى في برنامج "90 دقيقة" يوم 6 اب/أغسطس الجاري وقالت انها تحاول القضاء علي الدعارة في مصر من خلال تقنين هذا العمل.

ويضيف البلاغ ان الدغيدي بررت لهذا العمل "الاجرامي علي أساس ان الداعرة عندما تعلم أن الناس تعرف بمهنتها ستتوقف وستمتنع عن ممارسة هذا العمل غير الاخلاقي".

كما تطرق البلاغ الى "المخالفات الشرعية والقانونية التي ارتكبتها إيناس الدغيدي بدعوتها هذه".

وقبل ان تهدأ الضجة التي اثارها هذا البلاغ، تحرك محام اسلامي معروف بمقاضاته للفنانيين والمشاهير، وقام بدوره برفع دعوى مماثلة، الا انه في دعواه هذه طلب اقامة الحد على الدغيدي وتفريقها عن زوجها بعد اعلانها كافرة.

وقال موقع "العربية نت" ان المحامي نبيه الوحش تقدم السبت ببلاغ إلى النائب العام المصري للتفريق بين الدغيدي وزوجها مدعيا "انكارها ما هو معلوم من الدين بالضررة مما يستوجب خروجها عن الدين الإسلامى وتكفيرها".
وجاء في البلاغ أن الدغيدي "طالبت بترخيص بيوت الدعارة وأنكرت آية الحجاب فى سورة النور، بالإضافة إلى تحديها لحدود الله خلال برنامج (ضد التيار) على قناة روتانا موسيقى مؤخرا".
وقال الوحش للموقع إنه استند فى بلاغه بتكفير ايناس الدغيدى الى "فتوى رسمية أصدرها مفتي مصر الأسبق د نصر فريد واصل "أن من ينكر معلوما من الدين بالضرورة يعتبر كافرا".
وأضاف "بناء على هذا يجب التفريق بينها وبين زوجها تطبيقا لحدود الشريعة الاسلامية".
وقال الموقع ان بلاغ الوحش هذا كان سبقه انذار وجهه الوحش الى شيخ الأزهر "يمهله 8 أيام بدأت من الخميس الماضي لتنفيذ حكم قضائي حصل عليه عام 2003 بجلد الدغيدي 80 جلدة في ميدان عام لاخراجها فيلم "مذكرات مراهقة" باعتباره قذفا للمحصنات".
وقد دافعت الدغيدي عن تصريحاتها خلال البرنامجين التلفزيونيين، وقالت لموقع "العربية نت" انها لم تدع لترخيص بيوت الدعارة أو البغاء، ولكنها قالت رأيا ان تقنينها رسميا أفضل.

واوضحت "لا أظن أن مجرد ابداء الرأي يعرض الشخص لمقاضاته أو تكفيره والدعوى لتفريقه زوجيا".
وأشارت إلى أن رأيها انحصر في قولها إن ترخيص البغاء يساعد في السيطرة عليه، لأنه لا توجد امرأة ستسعى للترخيص لها في تلك المهنة، التي تمارس حاليا بلا ضوابط وبما يعرض المجتمع للأمراض.
وأكدت أن التقنين سيحد من ذلك، وقد كان ذلك مطبقا في مصر قبل أن تلغيه الحكومة في أربعينيات القرن الماضي، ولم يقل ذلك حينها أن المجتمع غير مسلم، ولم يكفر الأزهر وقتها الذي قاموا بالترخيص لبيوت الدعارة.

وتحدت الدغيدي الوحش الذي قال إنه حصل على حكم الجلد من خلال دعوى قضائية رفعها عام 2002 أن يظهر منطوق الحكم ويقدمه للجهات المختصة لتنفيذه، متساءلة: كيف يحكم قاض بذلك في بلد يطبق القوانين الوضعية.
وزادت "كل ما في الأمر أن القاضي قال في حيثيات رفض الدعوى لعدم الاختصاص: "لو أننا نطبق أحكام الشريعة لقضيت بجلدها". وتساءلت عن علاقة شيخ الأزهر بحكم قضائي "إذا افترضنا صحة صدور حكم بذلك، فإن تنفيذه من سلطة وزارة الداخلية".
وكان المحامي نبيه الوحش قد أرسل انذارا إلى شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي يطالبه بتنفيذ حكم الجلد في ميدان عام على المخرجة الدغيدي، لكونه على رأس السلطة الدينية الملزمة– حسب قوله – بتنفيذ أحكام الحدود.
وأمهله 8 أيام بدأت الخميس الماضي مستندا إلى حكم ذكر أنه صدر من محكمة مصرية في نيسان/ابريل 2003 بجلدها 80 جلدة فى ميدان عام وعدم سماع شهادتها فى جميع المحافل بتهمة ارتكابها جريمة قذف المحصنات من فتيات مصر والاساءة الى سمعتهن فى فيلمها الشهير "مذكرات مراهقة".

وقال الوحش لـ"العربية.نت" إن هذا الحكم يعتبر من أهم الأحكام التي صدرت فى تاريخ المحاكم المصرية، وقد استند على المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الشريعة الاسلامية مصدر رئيسي من مصادر التشريع، ويرسي بذلك قاعدة قانونية للعمل بأحكام الشريعة.
وأضاف أن تنفيذ حكم الجلد من اختصاص شيخ الأزهر بوصفه شيخا للاسلام فى مصر والمختص بتبطبيق أحكام القضاء الشرعية بخلاف الأحكام المدنية التي يختص بتطبيقها وزير الداخلية.
لكن ايناس الدغيدي وهي مسؤولة عن قناة روتانا سينما قالت لـ"العربية.نت": لم أتحد حدود الله، لكنني قلت إنه لا يوجد ضدي أي حكم بالجلد، فمصر لا تطبق قوانين الشريعة، وطلبت من نبيه الوحش أن يظهر أي حكم قضائي بذلك.
وأضافت أنها لم تقذف المحصنات في فيلم "مذكرات مراهقة" ولم تقل إن فتيات مصر فاقدات للعذرية. الفيلم يتناول جانبا معينا أو حالة تعيشها بعض المراهقات ولا يقصد فئة أو أناس بعينهم ولم يعمم الحالة على المجتمع.
واستطردت أن الفيلم مر بقنوات شرعية قبل عرضه هي التي أجازته ممثلة في الرقابة، ومن ثم فتلك الجهات مسؤولة عنه، وبديهي أنها لن تجيز فيلما يقذف محصنات مصر كما ذكرت الدعوى.

وقالت ايناس الدغيدي: أتمنى أن يتوقف نبيه الوحش عن تلك الدعاوى التي تسيئ لمصر ولديننا الاسلامي، وتفسد المناخ العام، فالاسلام لا يقر مطاردة أصحاب الرأي وعقابهم على ابداء وجهات نظرهم في القضايا العامة. أرجو أن ننهي دعاوى التكفير وتفريق الأزواج بناء عليها من حواراتنا وحياتنا، ولا يجب أن يجرنا أحد إلى الوراء بذكرياته المريرة.
نبيه الوحش أكد لـ"العربية.نت" أن لديه حيثيات حكم الجلد ولم يسع لتنفيذه طول تلك المدة، إلا بعد أن تحدت ايناس الدغيدي في قناة فضائية مؤخرا تطبيقه. وقال إن القاضي رفض الدعوى لعدم تضرري منه مباشرة، حسب قانون الحسبة، لكنه حكم بالجلد مستندا إلى نص المادة الثانية من الدستور التي تجعل الشريعة الاسلامية مصدرا رئيسيا للتشريع.
وأوضح أن هذه المادة تؤدي إلى الحكم على القوانين الوضعية بعدم الدستورية، مؤكدا أن حكما شبيها بالجلد أصدره المستشار أسامة يوسف رئيس محكمة جنايات القاهرة حاليا، عندما كان رئيسا لمحكمة مصر القديمة عام 1985، بجلد شارب خمر، وأمر حاجب المحكمة بتنفيذ الحكم في الحال وتم ذلك.
وهدد فى انذاره برفع جنحة مباشرة ضد شيخ الأزهر اذا امتنع عن تطبيق حكم الجلد، وقال لـ"العربية.نت" إن شيخ الأزهر لا يجوز عزله أو سؤاله ولكن القانون يجيز حبسه اذا امتنع عن تطبيق القانون أو أحكام القضاء وهذا ما سأفعله بعد انقضاء مدة الانذار ما لم ينفذ خلالها حكم الجلد".

© 2008 البوابة(www.albawaba.com)

نسخة للطباعة
أعلى الصفحة
نسخة للطباعة
أراء - يوجد 29 رأي لهذا المقال

» ايناس الدغيدى
  سام, (2008-08-19 , 11:52) - رد على هذا التعليق
  وفقا لرؤية ايناس الدغيدى ان تقنين الدعارة فى مصر سيحد من ممارسة العاهرات لهذه المهنة على اعتبار انها ستكون معروفة امام المجتمع غير صحيح بدليل أن مصر فى الاربعينيات من القرن الماضى كانت ترخص للدعارة وكان العاهرات يمارسن المهنة دون اعتبار للمجتمع . ان الميزة الوحيدة لتقنين الدعارة فى مصر ستكون فى احساس الممارسين بالامان وبعدم مطاردة القانون لهم ، كما قد تكون ميزة ذلك الكشف على العاهرات وضمان خلوهن من الامراض المعدية كالزهرى والسيلان والايدز .

» ***
  suji, (2008-08-20 , 05:15) - رد على هذا التعليق
  all are stupid

» الدغيدي
  بسام, (2008-08-20 , 08:47) - رد على هذا التعليق
  اؤيد الدغيدي في دعوتها الى تقنين هذه المهنة التي تعد من اقدم المهن في التاريخ. وارى ان دعوتها هذه ليست غير مسبوقة فقد سلف ان نادى بها العديدون وعلى مر العقود الخمس الاخيرة من القرن الماضي. ولنكن هادئين وننظر مليا في ما تتضمنه هذه الدعوات من ايجابيات حقيقية لمجتمعاتنا المعروف عنها انها محافظة ومناهضة لهذه المهنة التي اتفق مع الاخرين في وصفها بانها آثمة ودونية وسافلة ووو..الخ من هذه الايجابيات ان الداعرات سيصبحن مخولات بالعمل في نطاقات محددة ومعزولة نسبيا عن الاحياء السكنية، قد تكون دور دعارة او مواخير معترفا بها قانونيا.

» الدغيدي
  بسام, (2008-08-20 , 08:48) - رد على هذا التعليق
  مثل هذه الامكنة سيجمع واحدها –جدلا- عشر داعرات في الحد الادنى. واذا ما نظرنا الى الامر من زاوية مغايرة، سنجد ان جمع عشر داعرات في ماخور واحد يعني اغلاق عشر مواخير صغيرة كانت مفتوحة وسط الاحياء السكنية. واذا ما افترضنا ان هناك 1000 ممتهنة للدعارة في مدينة مثل القاهرة، فان جمعهن في مواخير مرخصة سيعني خفض عدد بيوت الدعارة الى مئة، واذا ما زادت قدرة هذه البيوت على استيعاب اعداد اكبر، فانها مرشحة لتتقلص وتصبح في نطاق العشرات. اذكر ان احدهم حدثني مرة –ولست متيقنا من دقة المعلومة- عن حي للدعارة كان على اطراف بغداد في اواسط القرن الماضي، وان الضغوط التي مورست على السلطات دفعتها الى هدمه ما ادى الى تشتت مئات الداعرات وقيامهن بفتح مئات بيوت الدعارة بين الاحياء.

» الدغيدي
  بسام, (2008-08-20 , 08:48) - رد على هذا التعليق
  وفضلا عن تقليص اعداد بيوت الدعارة، فان تقنين هذه المهنة سيتيح فرض رقابة صحية على الممارسات لهذه المهنة سيكون من شأنها الحد من نشرهن للاوبئة والامراض الجنسية. كما ان التقنين سيتبعه رقابة امنية ستقلص الى حد بعيد الافات المرتبطة بهذه المهنة كتجارة المخدرات واستغلال القاصرات في البغاء واصطياد المراهقين لتحويلهم الى زبائن. اقول هذا لانني اعلم انه شئنا او ابينا، فان الدعارة صمدت على مدى التاريخ رغم كل المحاولات التي بذلتها الامم للقضاء عليها، وهي كذلك ستظل قائمة الى نهاية التاريخ، والافضل هو التعامل معها والحد من اثارها ونتائجها السلبية ما أمكن.

» الدغيدي
  بسام, (2008-08-20 , 08:48) - رد على هذا التعليق
  لا انكر ان، بل واؤيد القائلين بان التمسك بالعفة والفضيلة التي تنادي بها ادياننا السماوية هي الوسيلة الفضلى للقضاء على هذه الافة، ولكن مع انتشارها بشكل كبير هذه الايام، لا يعود التعامل معها بالقوانين السماوية وسيلة مجدية. فلو اردنا مثلا تطبيق حد الشريعة الاسلامية على مرتكبي اثم الزنا في ايامنا هذه، لانسلخت جلود الاف الظهور ولاصبحت ميادين مدننا منخورة بمئات الحفر المتخمة بالحجارة الملطخة بدماء المرجومين والمرجومات. وايضا، لتشتت شمل عشرات الاسر بعد اردائها لبوس الفضيحة والعار، ولاصبح القتل على شبهة المس بالشرف امرا اكثر اعتيادية، ولغدت اعداد الضحايا عصية على الحصر.

» الدغيدي
  بسام, (2008-08-20 , 08:49) - رد على هذا التعليق
  ولنذكر جيدا ان عمر بن الخطاب عطل في زمن قحط حد قطع يد السارق، ولو لم يفعل، لجرت في طرقات المدن الاسلامية سيول من دماء الاف الاشخاص الذين اضطروا الى ارتكاب خطيئة السرقة هربا من الموت جوعا.

» التفكير الموعج
  جحا, (2008-08-20 , 13:38) - رد على هذا التعليق
  لايجوزعلى الاطلاق تقنين الدعارة .سوف يؤدى التقنين الى اعطاء الصورة القانونية للدعارة ولن يتم تحديدها بل على العكس سوف تؤدى الى زيادة الفساد المنتشر فى المجتمع .بالنسبة للشريعة الاسلامية فان تطبيق الحدود يرتبط بظهور و اثبات موجبات الحد .ولاتريد الشريعة تطبيق الحدود ما امكن حيث تص الاحاديث الشريفة على درء الحدود بالشبهات.ان الموضوع المطروح فى غاية السخف و كنت الفضل لو كانت هناك اطروحات لحل الازمة الاقتصادية او غيرها من الازمات بدلا من هذا الهراء.

» التفنين
  دكتوره مصرية, (2008-08-22 , 00:16) - رد على هذا التعليق
  المحترم بسام في الحقيقة صدمت لرأيكم في التفنين ..سوف أرد على سيادتك بترتيب كلامك وليس بخطورته أولا كيف يقنن ما نهى عنه الشرع ثانيا .. التفنين سوف يشعر هؤلاء بأن ما يفعلنه أمر طبيعي في دولة تبيحه ثالثا .. من ضمن لحضرتك أن تفنين هذه البيوت سوف يقضي على أي بيوت غير مقننة

» التفنين
  دكتوره مصرية, (2008-08-22 , 00:17) - رد على هذا التعليق
  رابعا .. كيف نراقب ما يخالف الشرع حتى نضمن سلامة الناس من الأمراض .. سبحان الله خامسا .. إذا طبقت الشريعة الإسلامية فليس هذا معناه رجم البلد وإلا تعرضت حضرتك أيضا لحكم الجلد .. وإنما تطبيق الشريعة معناه تيسير زواج الشباب .. حجاب الفتيات .. الحض على الأخلاق والفضيلة .. العودة إلى الدين .. وبالتالي لا نحتاج إلى رجم البلد سادسا .. التعامل بالأديان السماوية هو المجدي في كل العصور وإلا نكون نعاني من خلل في العقيدة إذا لم نؤمن بذلك

» ما زلت أحادث المبجل بسام
  دكتوره مصرية, (2008-08-22 , 00:18) - رد على هذا التعليق
  سابعا .. الله يخليك .. لا داعي للكلام عن عمر بن الخطاب .. الذي قال فيه الصحابة عندما توفاه الله أتعبت من بعدك من تحمله لمسئولية أمته وكان يوفر لها كل ما تحتاجه وليس القحط بيده ثامنا .. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

» الدغيدي
  mimo, (2008-08-22 , 23:21) - رد على هذا التعليق
  كمية الدعارة في مصر فادحة حاليا بشكل غير طبيعي فلو عملوا اي شيئ مافيش فرق

» رد على رد "دكتورة مصرية"
  بسام, (2008-08-24 , 13:04) - رد على هذا التعليق
  الفاضلة "دكتورة مصرية"، بعد الشكر والثناء، اسمحي لي بهذه الملاحظات على ردودك، واوردها "بترتيب الكلام" كما فعلت حضرتك. اولا: التقنين هو اول مراحل السيطرة على السلوكيات السائدة في المجتمعات، سواء كانت ايجابية ام سلبية. ومن هذا ان الاسلام قنن العبودية التي تتعارض مع روح الشرع.

» رد على رد
  بسام, (2008-08-24 , 13:05) - رد على هذا التعليق
  ثانيا: ألم يشعر تقنين العبودية من كانوا يمارسونها بان ما يفعلونه "امر طبيعي في دولة تبيحه". ثالثا: لا اضمن شيئا، كما ان تقنين العبودية لم يضمن القضاء عليها، سواء باشكالها الصارخة ام المقنعة. رابعا: ألم يراقب الاسلام عمليات البيع والشراء ويخضعها لثوابته في المعاملات حتى يضمن حقوق الناس وسلامة اموالهم؟.

» رد على رد
  بسام, (2008-08-24 , 13:05) - رد على هذا التعليق
  خامسا: وفي هذه لي عتب على حضرتك. فعلى أي اساس سوف اكون مؤهلا للحكم علي بالجلد. الانني جاهرت بتأييدي فكرة ما، ام لانني اصبحت من "الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا" او ممن "يسعون في الارض فسادا".

» رد على رد
  بسام, (2008-08-24 , 13:05) - رد على هذا التعليق
  سادسا: وصفة "تيسير زواج الشباب..حجاب الفتيات..الحض على الأخلاق والفضيلة" كما ذكرت حضرتك لم تكن كفيلة بالقضاء على الدعارة. فبعد 1400 عام من الدعوات لتطبيق هذه الوصفة، لا تزال هذه المهنة في مد وجزر حتى باتت الان متفشية اكثر من أي وقت مضى. وبالتاكيد العلة ليست في الوصفة بل في مجتمعاتنا التي تعاني من "خلل في العقيدة".

» رد على رد
  بسام, (2008-08-24 , 13:06) - رد على هذا التعليق
  سابعا: لم اورد عمر بن الخطاب رضي الله عنه في معرض غمز -وحاشى- بل لتبيان كيفية اجتهاد ولي الامر العالم في تطبيق روح الحكم الشرعي، فهو اجتهد ضمن ظروف رأى ان تطبيق حد الشرع فيها سيواجه بالشبهات التي ترد بها الحدود. وتفشي الدعارة في هذه الايام وبالحجم الذي نسمع عنه، يفتح بابا لامعان النظر وللبحث عن طرق اخرى للتعامل معه، ولكن بما لا يتنافى مع روح التشريع، وان كان يبدو في ظاهر الامر انه يخالفه.

» رد على رد
  بسام, (2008-08-24 , 13:10) - رد على هذا التعليق
  ملاحظة وتصحيح: في فقرة "رابعا" كنت اعني عمليات البيع والشراء للعبيد وليس عموم المعاملات التجارية.

» الأخ بسام
  دكتورة مصرية, (2008-08-24 , 22:57) - رد على هذا التعليق
  الأخ بسام .. أشكرك على الحوار الراقي برغم الخلاف في وجهات النظر وبرغم أن هناك نقطة ربما أكون قد أسأت توضيحها فعاتبتني عليها ولعلها فرصة لتوضيح ما قصدت .. اسمح لي أن أرد عليك ولكني لن أدخل في جدال .. فقط مزيد من التوضيح أولا .. سوف أؤجل الرد عليها للنقطة القادمة ثانيا.. تقنين العبودية كانت بأمر من الله .. ولم يؤمرنا بتقنين الزنا .. فكيف نقنن شيء ضد ما شرع الله ثالثا ..جاء الرد عليها ضمنا في ثانيا

» تابع
  دكتورة مصرية, (2008-08-24 , 22:58) - رد على هذا التعليق
  رابعا .. مازلت أرى أن هناك اختلاف بين ما أباحه الإسلام أو تركه أو تدرج به وبين ما حرمه خامسا .. عفوا لم أقصد ما فهمت من كلامي .. ولكن أزعجني بعض الشيء كلامك (فلو أردنا مثلا تطبيق حد الشريعة الإسلامية على مرتكبي الزنا ... إلى آخر الفقرة) ففي الكلام تعميم وكذلك والأخطر أن معنى الكلام حسب فهمي له - لم تعد تناسب .. وطبعا .. حاش لله وتقدست شريعته – أن الشريعة الإسلامية سادسا .. تسميها وصفة .. ربما .. ولكنها ليست وصفة من اختراعي بل هي ديننا الحنيف ولو حقا طبقت الوصفة في كل ال 1400 سنة لما تفشى الأمر كما ذكرت.. ثم تعود وتتفق معي بأن هناك خلل في العقيدة .. اتفقنا إذن

» أخيرا
  دكتورة مصرية, (2008-08-24 , 22:59) - رد على هذا التعليق
  سابعا .. بالنسبة لعمر رضى الله عنه كان تصرفه هذا بسبب شيء فرضه الله عليه .. وليس لكارثة تحدث في بلده وهو يغض طرفه عنها .. لذا كان ردي عندما تحدثت حضرتك عنه ثامنا .. أرجو ألا أكون قد أسأت في أي من تعبيراتي وأن أكون قد أوضحت مقصدي

» ايناس الدغيدى
  سام, (2008-08-25 , 12:38) - رد على هذا التعليق
  قد يفيد تقنين الدعارة الداخلين الجدد فى سوق المتعة المحرمة ، حيث أن التقنين سيتبعه تراخيص وتوعية بمخاطر ممارسة الدعارة وفحوصات طبية . وبالنسبة لمشكلات عدم التقنين فأعرف عددا من الشباب المسكين الذين وقعوا فريسة لأمراض الزهرى والسيلان والايدز لانهم اندفعوا فى ممارسة الدعارة فور علمهم بوجود بيوت دعارة خفية فى بعض الاحياء . وقد كان اندفاعهم هذا بدون وعى وتدبر . فقد قال لى احدهم انه ذهب الى احدى بيوت الدعارة للترفيه عن نفسه والقضاء على الاحباط الذى يعانيه ، وفور دخوله البيت وجد فتاة لم تلقى فى نفسه اعجابا ولكنه اضطر الى دفع الاجرة ( والتى غالبا ما تكون مغالى فيها بسبب الحظر القانونى على هذه الانشطة ) ومارس الفحشاء مع فتاة لم يكن مقتنع بأنها على قدر من الاثارة والجمال .

» ايناس الدغيدى
  سام, (2008-08-25 , 12:38) - رد على هذا التعليق
  وعندما عرض على صاحبة البيت انه من حقه رؤية الفتاة اولا فاذا لم تعجبه غادر المكان ، ولكنها رفضت وقالت له : طالما جئت ودخلت المنزل عليك بالدفع والممارسة مع ما هو متاح فعلا

» زمن الظلام
  جوانا, (2008-08-28 , 05:26) - رد على هذا التعليق
  لا ادري لماذا ننكر حقيقة ان الدعارة منتشرة في كل الدول العربية و ليست في مصر فقط حتى في السعودية في مكة المكرمة ايضا و لكن بدلا من ان نحارب السبب نخفي رؤوسنا في الرمال و ندعي اننا مجتمعات مثالية و نقاتل كل انسان صادق و صريح يشير الى الخطاْ مطالبا باصلاحه الحقيقة اننا في زمن الظلام و الجهل و مصر تقود المسيرة الظلامية من خلال مجموعة من الجهلة اللذين و ان كانوا يحملون شهادات جامعية الا انهم يمارسون ابشع انواع القمع و تكميم الافواه و منع العقول من التفكير وكل هذا بمساعدة الانظمة نفسها التي تريد ان تلهي شعوبها بمعارك سخيفة ومفتعلة و محاربة العقول التي تسعي لاضاءة شمعة في وسط ظلام الفقر و القهر الذي تعيشه الشعوب العربية

» ايناس الدغيدي
  اياد, العراق, (2008-09-03 , 20:58) - رد على هذا التعليق
  طبيعي لانها وحده منهم لازم تطالب بحقوقهم

» لا يتحملون الرأي الاخر
  احمد الاردن, (2008-09-09 , 09:20) - رد على هذا التعليق
  لماذا لا نتحمل الرأي الاخر ونسعى لاسكاته بدلا من مناقشتة ان السعي لتطبيق الحد على شخص لمجرد انه ادلا برأيه لهو قمة التخلف و الضعف في الحجة لا اعرف الى اين تتجة الشعوب العربية اصبح مجموعة من المتخلفين يسكتون من كل الاراء التي لا تعجبهم

» الدغيدي
  مشارك, البوابة, (2008-09-10 , 07:29) - رد على هذا التعليق
  بتعرفوا شو مشكلتنا نحن العرب أننا دائماً نخفي رؤوسنا بالرمال ولا نواجه واقع نحن فيه ، واليوم كثر التستر بستار الدين لإخفاء شهوات ورغبات أعتقد أنها موجودة بكثرة عند هؤلاء المتبجحين المختبئين خلف ادعاءاتهم الدينية

» اليوم أكملت لكم دينكم
  مهندس محمد, (2008-09-10 , 09:06) - رد على هذا التعليق
  الفتنه نائمه لعن الله من أيقظها، ليس معنى أن حريقا احتمال أن يحدث فى نفسى أن نفتدى هذا الحريق الذى قد يحدث فى نفسى بحرائق معلنه فى كل مكان -المواخير كما تريدها ايناس- مع أن هذا الحريق إذا قدر له الحدوث سيحدث لا محاله النار معرض لها كل انسان وعليه أن يأخذ حذره واذا وقع رغما عنه هناك العقاب وهناك التوبه وقد علمنا رسولنا الكريم ماذا نفعل بدءا بغض البصر نهايه بتيسير الزواج. لكن يبدو أن تجار الوقود -الرقيق الابيض- زاد نهمهم وعطشهم لجمع المال الحرام ويشعرون بالضجر من الاسلام الذى يفوت عليهم فرص نشر الرذيله والتربح منها. كذلك من غير المقبول أن يشرع لنا أصحاب الرذيله ديننا. والسلام على من اتبع الهدى.

» من منا يريد ان يقع
  جسا ر شاد اغلو, لبنلن, (2008-09-25 , 09:40) - رد على هذا التعليق
  اريد فقط الرد على ماقيل على ايناس الدغيدي كل ماتنشره هو صحيح ولاكن العرب لم يتعودعلى كشف اغلاطهم وما قيل على الدين اريد ان اوضح معلومه ان الدين يجب ان يتقبلن كما تقبل اجدادنا في الماضي حين ظهر وايناس تريد ان توضح شي ان ماتخرجه هو مجرد مصلحه للعرب لأن ان لم يظهر احد لتصحيح اخطائنا سنضل في ضلال الى ان تقوم السا عه
 
 
 
 

  من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
© 2008 Al Bawaba (www.albawaba.com)