الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
تأثيرات مختلفة للعقاقير المسكنة بين الرجال و النساء
  • استطلاع
    ما موقفك من الأطفال الذين يولدون خارج اطار الزواج؟
     أولاد زنا يجب عدم التعامل معهم
     ليس لهم ذنب ويجب دمجهم في المجتمع
     يجب التخلص منهم وهم أجنة
    كيف تساعد الطبيب على تشخيص ألم المفاصل؟
    التمارين الرياضية تقلل من فرص عودة الاورام السرطانية
     
    اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
    Posted: 21-07-2009 , 06:42 GMT

    أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

     

    2

    و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

     

    و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من الحوم المعالجة و انخفاض الإصابة بالسرطان بالأطفال الذين يستهلكون الخضروات و منتجات الصويا .

     

    و يقول العلماء أن اللحوم المعالجة تحتوى على مركبات النيتريت و التي تسبب الإصابة بالسرطان و أن الخضروات و الصويا تحتوى على مركبات مضادة للأكسدة تمنع نشاط المركبات المسرطنة .

    © 2009 البوابة(www.albawaba.com)

    نسخة للطباعة
    أعلى الصفحة
    نسخة للطباعة
    أراء - لم يتم إيجاد أراء لهذا المقال
       
       
       
     

      من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
    © 2009 Al Bawaba (www.albawaba.com)