الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟
  • استطلاع
    ما موقفك من الأطفال الذين يولدون خارج اطار الزواج؟
     أولاد زنا يجب عدم التعامل معهم
     ليس لهم ذنب ويجب دمجهم في المجتمع
     يجب التخلص منهم وهم أجنة
    دراسة: العلاج الكيماوي يؤثر على وظائف المخ
    دراسة: الكافيين يحفز الذاكرة
     
    دراسة: الجزر المطبوخ يقي من السرطان
    Posted: 15-09-2009 , 06:04 GMT

    2إكتشفت دراسة جديدة بأنّ الجزرِ الكامل المطبوخ دون تقطيع يحمي ضدّ الاصابة بالسّرطان بحدود 25 بالمائة.


    وفقاً لجامعة نيوكاسل، التي تقوم بتنظيم مؤتمر NutrEvent عن التغذية والصحة، يملك الجزر خصائص مميزة تحمي من الاصابة بالسّرطان أكثر من أي نوع أخر من الخضارِ، شرط أن لا يتم تقطيعه قبل الطبخ.


    ووفقا لتقرير وكالة (بي بي سي)، يحتوي الجزر على مركبات مضادة للسرطان بنسبة 25 بالمائة. وهذا ما اثبتته تجربة اجريت على فئران المختبر، حيث تبين أن الاورام تراجعت بعد تناول الجزر المطبوخ.


    هذا وقالت الدّكتورة كيرستين برانديت، من كلية الزراعة والغذاء والتنمية الريفية في جامعة نيوكاسل: "يزيد تقطيع الجزرِ من السطح المكشوف مما يعني خسارة أكبر للمواد المغذّيةَ التي تذوب في ماء السلق".


    بينما عندما تسلق الجزر كاملا فأنت تحتفظ بالمغذيات الضرورية، والطعم أيضا. كما أنك تساهم في حماية جسمك بنسبة 25 بالمائة اكثر من الاصابة بالسرطان.

    © 2009 البوابة(www.albawaba.com)

    نسخة للطباعة
    أعلى الصفحة
    نسخة للطباعة
    أراء - لم يتم إيجاد أراء لهذا المقال
       
       
       
     

      من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
    © 2009 Al Bawaba (www.albawaba.com)