الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟
  • استطلاع
    ما موقفك من الأطفال الذين يولدون خارج اطار الزواج؟
     أولاد زنا يجب عدم التعامل معهم
     ليس لهم ذنب ويجب دمجهم في المجتمع
     يجب التخلص منهم وهم أجنة
    دراسة: العلاج الكيماوي يؤثر على وظائف المخ
    دراسة: الكافيين يحفز الذاكرة
     
    3 أكواب من الشاي تحميك من أمراض القلب
    Posted: 16-09-2009 , 07:35 GMT

    2يقال بأن تناول الشاي مفيد تماما مثل تناول الماء ولكنه يملك فوائد صحيّة أكثر بقليل. الفائدة الأكثر أهمية هي أن تناول 3 اكواب ساخنة من هذا المشروب يقي من الاصابة بمرض القلب. في الحقيقة، الصلة بين مرض القلب التاجيِ والشاي أَصبحا قضية نقاش في عدد كبير من البحوث. قبل عدة أيام  صرح اخصائي تغذية مشهور بأن شرب ثلاثة اكواب من الشاي يومياً يمكن أن تحمي من الاصابة بالنوبات القلبية.


    الدّكتورة كاري ركستون، عضو في اللجنة الإستشاريةَ للشاي ، قامت بمراجعة عدة دراسات سابقة عن الشاي، وأظهرت فعالية طبيعياً لمركّبات الشاي flavonoids في مكافحة الاصابة بالنوبات القلبية.


    ووفقا لدراسة فلندية، تبين أن الرجالَ الذين يستهلكونَ أكثر كوبان من الشاي يوميا، تراجعت احتمالات اصابتهم بالسكت الدماغِية أو الشللِ بنسبة 21 بالمائة. بينما اظهر بحث فرنسي بأن النساء اللاتي يستهلكن أكثر  من 3 أكواب يوميا تراجعت لديهن مخاطر انسداد الشرايين بنسبة 32 بالمائة.


    تقول الدكتور ركستون، "بالرغم من أن جميع البحوث اتفقت على أن تناول 3 اكواب من الشاي يوميا تقلل من احتمالات الاصابة بامراض القلب إلا أن آلية عمل الشاي لا زالت غير واضحة، ولكن يعتقد بأن الفلافنويد الموجود في الشاي يعمل على السطيرة على الانتفاخ والاحمرار في الشرايين وبالتالي يعمل على تحسين وظيفتها مما يساعد على منع انسداد الشرايين."

    © 2009 البوابة(www.albawaba.com)

    نسخة للطباعة
    أعلى الصفحة
    نسخة للطباعة
    أراء - لم يتم إيجاد أراء لهذا المقال
       
       
       
     

      من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
    © 2009 Al Bawaba (www.albawaba.com)