الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
الأطفال الذكور يواجهون مشاكل أكثر في القراءة
  • استطلاع
    في ظل مجاعة عالمية قادمة، هل تعتبر بأن العالم العربي إجمالا يبذر في الطعام ؟
     نعم
     لا
    كيف تهيئين طفلك لاستقبال المولود الجديد؟
    متى أدخل الحبوب المطحونة لغذاء الطفل
     
    الطماطم، والبرتقال، والشاي الأخضر للوقاية من الإجهاض
    Posted: 15-03-2008 , 06:45 GMT

    أكد باحثون أمريكيون أن تناول ثمار الطماطم، والبرتقال، والشاي الأخضر، يقلل من تعرض الحوامل للإجهاض، لغناها بمضادات الأكسدة التي تنظف الجسم من الجزيئات.tmto

     

    وأرجع هؤلاء الباحثون الإجهاض المتكرر الذي تعانى منه ملايين النساء في العالم إلى عوامل وراثية، تتمثل فى حمل جينات خاصة بنقص الأنزيم "جي 6 بى دي" المسئول عن إزالة المواد الضارة في الجسم، وهو الموجود في عدد من الأطعمة أهمها الطماطم.

     

    وقد أظهرت التجارب التي أجراها الباحثون بجامعة "تورنتو" الكندية أن إناث الفئران التي أنتجت مستويات منخفضة من أنزيم "جي 6 بى دي" أنجبت جراء صغيرة الحجم، كما مات الكثير منها قبل الفطام.

    © 2008 البوابة(www.albawaba.com)

    نسخة للطباعة
    أعلى الصفحة
    نسخة للطباعة
    أراء - لم يتم إيجاد أراء لهذا المقال
       
       
       
     

      من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
    © 2008 Al Bawaba (www.albawaba.com)