الصفحة الرئيسية
بريد إلكتروني
لبنان ليبيا مصر موريتانيا المغرب الامارات الاردن البحرين اليمن الجزائر السعودية
السودان العراق الكويت ايران تركيا تونس سوريا عُمان فلسطين قبرص قطر


 
8 أخطاء يجب أن تحذريها في حياتك الجنسية جزء 1
  • استطلاع
    ما موقفك من الأطفال الذين يولدون خارج اطار الزواج؟
     أولاد زنا يجب عدم التعامل معهم
     ليس لهم ذنب ويجب دمجهم في المجتمع
     يجب التخلص منهم وهم أجنة
    مراهقون، ومراهقون نشيطون جنسيا
    حقائق مثيرة حول هزة الجماع
     
    حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
    Posted: 18-10-2009 , 08:09 GMT

    2لا تعد كل مأكولات حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة، فهناك أطعمة أكثر فائدة، وفقا لما جاء في دراسة جديدة.
     
    يقول التقرير الذي اجرته جامعة أثينا بأن بعض مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط قد تكون أكثر حيوية للترويج للصحة الجيدة من الاصناف الاخرى.

     

    في الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة أثينا بكليّة الطب ربط الباحثون بين الحياة الطويلة و الكميات الكبيرة المستهلكة من الخضارِ والثمارِ والبندقِ وقرونِ النبات وزيتِ الزيتون، مع الاعتدال في شرب الكحولِ وتجنب اللحم الاحمر الأكثر من اللازم. من جهة أخرى، لم يكن هناك تأثير إيجابلي عند أكل الكثير من السمك أو المأكولات البحريةَ والتخفيف من منتجات الألبان .

     

    مؤلفو الدراسةِ، الذي فَحصوا عادات أكل أكثر من 23,000 يوناني على مدى 10 سنوات تقريباً ، قالوا بأن العديد من الفوائد الصحيّة لحمية البحر الأبيض المتوسط تراجعت عندما خفض المشتركون إستهلاك الخضار، مع الحفاظ على كمية قليلة من اللحوم والاعتدال في الشرب. بينما جمع عدّة مكوّنات، مثل الحمية الغنية بالخضارِ وزيت الزيتون، أظهرت فوائد صحيّةَ.

     

    وتسمى هذه حمية "بحمية البحر الأبيض المتوسط"، لانها تستند إلى عادات الأكل التقليدية لتلك المنطقة من العالمِ، والتي اظهرت عند إتباعها تحسنا في مستويات الصحة وحياة أطول في عدّة دراسات.

    © 2009 البوابة(www.albawaba.com)

    نسخة للطباعة
    أعلى الصفحة
    نسخة للطباعة
    أراء - لم يتم إيجاد أراء لهذا المقال
       
       
       
     

      من نحن للإعلان خصوصية المعلومات المسؤوليّة  
    © 2009 Al Bawaba (www.albawaba.com)