حسم منتخب كرواتيا مباراته أمام بنما بهدف نظيف، على ملعب "بي إم أو فيلد" في تورنتو، ليقتنص أول ثلاث نقاط له في كأس العالم 2026، التي تستضيفها قارة أمريكا الشمالية.
انحازت كرة القدم إلى خبرات منتخب كرواتيا، على حساب الحماس والحيوية المقدمين من بنما، فيما نجح المدرب الوطني زلاتكو داليتش في تدارك الخسارة القاسية في الجولة الماضية أمام إنجلترا بأربعة أهداف لهدفين.
شوط سلبي وتبديلات ذهبية
كان الشوط الأول سلبياً في النتيجة والأداء، حيث حاولت كرواتيا حسم المواجهة عبر خبراتها، لكن العناصر القوية بدنياً في بنما أرهقت المنتخب الأوروبي قبل الذهاب إلى الاستراحة.
مع انطلاق الشوط الثاني، قرر داليتش إجراء سلسلة من التعديلات، حيث سحب يوشكو غفارديول مدافع مانشستر سيتي بسبب تراجع مستواه واستغلال بنما له كثغرة في الخط الخلفي.
ومن أهم التبديلات التي غيّرت مسار أداء كرواتيا إشراك المهاجم المخضرم أنتي بوديمير بدلاً من بيتار موسى مع بداية الشوط الثاني.
وساهم ذلك في تحسن أداء كرواتيا، حيث شهدت الدقيقة 54 هدف المباراة الوحيد من كرة عرضية لعبها يوسيب ستانيشيتش، مرت من أمام حارس مرمى بنما، ليسددها أنتي بوديمير في المرمى الخالي.
أثبت بوديمير أنه بديل ذهبي ساهم في تغيير مسار المباراة وجلب ثلاث نقاط لصالح كرواتيا، فيما ستكون الجولة المقبلة أمام غانا بمثابة مباراة فاصلة ستحدد الكثير فيما يتعلق بترتيب المجموعة الثانية عشرة.

مودريتش يدخل نادي الـ200 وأحلام التأهل
شهدت المباراة مشاركة المخضرم لوكا مودريتش منذ البداية، حيث تحمل مواجهة بنما بالنسبة له أهمية خاصة بعدما بلغ 200 مباراة دولية مع بلاده.
وارتفع سقف طموحات كرواتيا عقب الفوز بهدف نظيف على بنما، حيث يمكنه في حال التعادل ضد غانا التأهل ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، وإذا ما فاز فإنه سيحل ثانياً على أقل تقدير.

