أحداث عنف بسبب المساكن الشعبية في الجزائر

تاريخ النشر: 25 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الصحف الجزائرية اليوم الثلاثاء ان اضطرابات اندلعت صباح أمس الإثنين في مدينة سيدي بلعباس (440 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة) حيث تظاهر أكثر من ثلاثة الاف شخص تعبيرا عن غضبهم اثر نشر لائحة بالمستفيدين من مساكن شعبية. 

وقد أصيب شرطي برشق حجارة فيما أوقفت قوى الأمن عددا من الأشخاص وطلبت تعزيزات من فرقة مكافحة الشغب لضبط الوضع. 

وأضافت الصحف ان المتظاهرين قاموا بانتزاع الحواجز المقامة حول البلدية كما خلعوا البوابة الرئيسية واحرقوا مركز الشرطة وحطموا زجاج نوافذ عدة برشق الحجارة على المبنى. 

وحاول متظاهرون اخرون اقتحام مقر إقامة الوالي لكن قوى الأمن منعتهم من ذلك بحسب صحيفة الوطن. 

وكان المتظاهرون يريدون التعبير عن احتجاجهم على توزيع 1500 مسكن شعبي بصورة "غير عادلة" على حد قولهم. 

وعاد الهدوء بعد الظهر اثر إعلان البلدية بواسطة مكبر للصوت قرارها إلغاء لائحة المستفيدين.—(أ.ف.ب)