بعد نجاح العروض التجريبية لفيلم "شورت وفانيله وكاب" للممثل الشاب احمد السقا فان الفيلم سيعرض الآن في دور السينما المصرية المعتمدة (62) دار مما جعله يعيش حالة من التوتر الدائم.
وقال السقا لصحيفة "البيان" الإماراتية أنه ضد البطولة المطلقة في السينما لأنها عمل جماعي. وأوضح السقا إحساسه تجاه فيلم "شورت وكاب وفانيلة" بقوله" أنا أعتبر نفسي في امتحان وعلى حسب النتيجة سيتحدد مستقبلي، كما أنني أعتبر هذا الفيلم بالنسبة لي هو عنق الزجاجة".
وعن أسباب قلقه قال: " هذه المرة المسألة مختلفة فأنا قد تحملت مسئولية فيلم ولابد أن أكون على قدر هذه المسئولية، وخاصة أننا ابتعدنا في الفيلم عن الكوميديا، غير أن هذا لا يمثل أية مخاوف لأنني أقدم لونا مختلفاً فهو فيلم (لايت رومانس)، وأعتقد أنه يقدم الرومانسية في شكل جديد وطالما أن الفيلم جيد فلابد أن ينجح بمعنى أن نجاح الفيلم متوقف على جودته سواء كان الفيلم كوميدياً أو رومانسياً أو اجتماعياً، صحيح أن الناس تفضل الكوميديا لكن هذا لا يمنع وجود نوعيات أخرى".
وأضاف السقا " فيلم (شورت وفانلة وكاب) فيه ضحك وكوميديا في إطار قصة حب، ورحلة كفاح لمجموعة من الشباب اتجهوا إلى مدينة شرم الشيخ في سيناء ليعملوا في المشروعات السياحية، والصورة والتكنيك أيضا يلعبان دورا هاما في الفيلم".
وردا على سؤال عن توقيته وقدرته على البطولة المطلقة قال: "أنا لم أختر أي شئ، القائمون على الفيلم هم الذين اختاروا كل شئ بما في ذلك أنا، أما بالنسبة للبطولة المطلقة فأنا ضدها لأن الفيلم عبارة عن فريق عمل كلهم من الشباب منهم شريف منير وداليا مصطفى وأحمد منير والممثلة اللبنانية نور والنجم السوري سليم كلاس" .
وحول صعود الممثلين الشباب إلى الصفوف الأولى قال: "نعم هناك عملية لصناعة صف جديد من الأبطال لأنني خضت هذه التجربة مع شركة إنتاج كبرى وهذا مؤشر جيد أن تقوم عدة شركات بهذا الدور وأعتقد أن هذه أفضل وسيلة لإفراز جيل جديد من الشباب خاصة وأن الجمهور يرحب بالجديد بشرط أن يكون هذا الجديد جيدا أيضا وهناك عدة تجارب في الطريق مثل (فيلم ثقافي) الذي أسندت بطولته لثلاثة وجوه جديدة وهم أحمد عيد وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، وفيلم (عشان ربنا يحبك) بطولة داليا البحيري وأحمد رزق ومحمود البزاوي، وفيلم (ليه خلتني أحبك) بطولة كريم عبد العزيز وحلا شيحة، وأعتقد أن سينما الشباب ليست تياراً كما وصفها البعض ولكنها واقع فرض نفسه".
أما عن المسرح فقال : "رحم الله امرأً عرف قدر نفسه فوقف عنده، السينما غير المسرح، لأن المسرح له مقومات خاصة وأقصد بالطبع المسرح التجاري وهذه المقومات ليست متوفرة لدي"، وأضاف " أنا واضح مع نفسي، المسرح الخاص يعتمد على الكوميديا في المقام الأول، وهذا الواقع لن يتغير على الأقل الآن".
وكان السقا قد قال إن أستاذه في المعهد المخرج المصري المسرحي جلال الشرقاوي قد توقع له الفشل منذ السنة الأولى، وأضاف " لا أعرف ولكنه كان يرى أنني وزميلين آخرين لا نصلح للتمثيل، وكان وقتها يدرس لنا مادة التمثيل والإخراج، ودفعني موقفه إلى الاجتهاد والإصرار على النجاح، وفي العام الثاني لي بالمعهد بدأت أعمل في عروض مسرحية بالقطاع العام وزادت ثقتي بنفسي، والحمد لله أنني خيبت ظن الأستاذ جلال الشرقاوي"_(البوابة)
