قال فريقان من الأطباء في تقرير ضمن نشرة "نيو انجلاند" الطبية أمس أن استخدام مادة ستيرويد عن طريق الاستنشاق لعلاج الأطفال المصابين بالربو لا يؤثر على طولهم على المدى الطويل بعكس ما توصلت إليه دراسة سابقة.
ومع ذلك ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن الطبيبان ماري الين وول وجوزيف مجزوب من مستشفى الأطفال في ولاية بوسطن الأميركية أعربا عن قلقهما من أن استنشاق الستيرويد الذي يحتوي على باديسونيد قد يعطل نمو الرئتين وأعضاء أخرى داخل الجسم رغم إعلانهما أن النتائج مطمئنة في مقال مرفق بالتقرير.
وقالا أنه حتى يتم التوصل إلى رد على هذه الشكوك قد يكون من الأفضل تجنب استخدام بخاخات مادة كورتيكوستيرويد مع الأطفال الذين يعانون من أزمات ربو بسيطة – (البوابة).