أستراليا تحت رحمة ممثل العرب في منافسات الكرة الطائرة

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني - حيدر الوتار 

أكد لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة، إبراهيم رضوان أن اتحاد اللعبة في بلاده وعد بتقديم ألف دولار أميركي  

لكل لاعب مقابل كل انتصار يحققه المنتخب المصري أثناء مباريات الدور الأول، حيث تلتقي مصر كلا من كوبا وإسبانيا والبرازيل وأستراليا. 

ولم يتطرق رضوان إلى حجم المكافآت في الأدوار اللاحقة في تعبير صريح بضعف الآمال المصرية في تجاوز  

"حواجز" الدور الأول. 

وذكر رضوان المستقر مع أعضاء الوفد المصري في القرية الأولمبية أن منتخب بلاده يعاني من إصابات جماعية لكنها ليست بإصابات شديدة تتسبب بعدم مشاركة اللاعبين في أكثر من مباراة. 

ولم يتردد رضوان في لقائنا المقتضب معه على حدود القرية الأولمبية في التعبير عن خيبة أمله من تصريحات رئيس البعثة المصرية المشاركة في الدورة الأولمبية عصام عبد المنعم الذي وصف كرة القدم في مصر بعروس الألعاب دون الاكتراث كثيرا لبقية الألعاب وممارسيها ومنها الكرة الطائرة. 

وعن حظوظ مصر في كسب لقاءاتها في الدور الأول ، كان رضوان صريحا مائة بالمائة عندما قال : " سنفوز على إسبانيا في أول لقاء وعلى استراليا في آخر مباراة وما بين المباراتين ، الله يستر !! ". 

وقلل رضوان الذي يلعب مع نادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري، من إمكانية توفر الفرصة في انتقال اللاعبين المصريين للاحتراف في الخارج من خلال عروضهم في الدورة الأولمبية ، مؤكدا أن مبدأ حركة انتقال لاعبي الكرة الطائرة مختلف جملة وتفصيلا عن حركة انتقالات لاعبي كرة القدم. 

ويُعد حضور إبراهيم رضوان مع المنتخب المصري الأول من نوعه حيث يطمح للحصول على مباراته الدولية الأولى الرسمية في سجله الرياضي. 

جدير بالذكر أن المنتخب المصري هو المنتخب العربي الوحيد المشارك في لعبة الكرة الطائرة حيث يسعى  

لتحقيق أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته الأولمبية التي لم تشهد قط وصول مصر للدور الثاني من الدورات الأولمبية.