ادانت القيادة الفلسطينية عملية غزة التي اسفرت عن مقتل 3 مستوطنين، في وقت قصفت فيه اسرائيل احياء في خان يونس.
اكد مصدر مقرب من الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان ثلاثة مستوطنين قتلوا واصيب اربعة بجروح اليوم الثلاثاء في هجوم فلسطيني داخل مستوطنة عاليه سيناي في شمال قطاع غزة.
وقال موشي واكنين المسؤول عن فرق الاسعاف ان الجرحى بينهم اثنان في حال الخطر نقلوا الى مستشفى في عسقلان جنوب تل ابيب في حين تلقى الاخرون الاسعافات الاولية ميدانيا.
وبحسب المحطة الثانية الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي حصل تبادل كثيف لاطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين داخل المستوطنة التي تقيم فيها 84 عائلة.
ونقلت الاذاعة عن مصدر امني مهم نفيه المعلومات التي تحدثت عن احتجاز المهاجمين اربعة اشخاص رهائن.
وادانت القيادة الفلسطينية العملية،فيما اصدر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تعليمات مشددة لاجهزة الامن لمعرفة منفذي العملية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وقالت القيادة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وتلقته وكالة فرانس برس ان القيادة "تعلن استنكارها وادانتها الشديدة للعملية التي وقعت في مستوطنة عاليه سيناي شمال قطاع غزة".
واكد البيان ان "الرئيس ياسر عرفات اصدر تعليمات مشددة لاجهزة الامن لتحديد الجهة التي تتحمل مسؤولية هذه العملية واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم ووضع حد حاسم وسريع لاي خرق من جانبنا".
واكدت القيادة ان "هذه العملية تشكل خرقا لوقف اطلاق النار وتعلن انها اتخذت وستتخذ الاجراءات الكفيلة على الجانب الفلسطيني لاحترام وتطبيق وقف اطلاق النار ووضع حد حاسم وسريع لاي خرق من جانبنا".
الى ذلك، افادت مصادر امنية وشهود عيان ان الجيش الاسرائيلي اطلق قذائف مدفعية من الدبابات تجاه منازل الفلسطينيين بعد تبادل لاطلاق النار في خان يونس جنوب قطاع غزة.
واكدت المصادر الامنية لوكالة فرانس برس ان "الدبابات الاسرائيلية اطلقت قذائف تجاه منازل المواطنين في حي الامل في خان يونس ما الحق بعض الاضرار دون وقوع اية اصابات".
واشار شهود الى ان "تبادلا لاطلاق النار سمع قبل عملية القصف الاسرائيلي بقليل ولم تتوافر معلومات بخصوصه".
من جهة ثانية، افاد شهود ان "مروحيات عسكرية اسرائيلية تحلق في اجواء شمال قطاع غزة" بعد الحادث في مستوطنة عاليه سيناي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة—(البوابة)—(مصادر متعددة)