ذكر الأعيان في منطقة القبائل الجزائرية السلطات الرسمية بأنهم لا يزالون مصرين على موقفهم بخصوص تحريم زيارة المنطقة على أي مسؤول رسمي في الدولة، وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد في البلاد.
وأكدوا أنهم سيمنعونهم من دخول المؤسسات التربوية، وأشاروا في بيان وزع على وسائل الإعلام أنه لم يسبق لهم أن لوحوا بالتهديد بمقاطعة السنة الدراسية القادمة، بل طمأنوا التلاميذ وأولياءهم، الذين لم يخفوا قلقهم من اتخاذ إجراء كهذا، وإنهم لم يقرروا أبدا اللجوء إلى مثل هذا الخيار. مقابل ذلك، دعوا تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية إلى تأجيل الدخول المقرر رسميا السبت القادم بيوم واحد، على أن يكون يوم المقاطعة بمثابة يوم للحداد.—(البوابة)