رفضت الحكومة الألمانية الدعوة التي أطلقها مسؤولون من الاتحاد المسيحي الديموقراطي المعارض، لاستخدام الاحتياطي النفطي في البلاد على غرار الولايات المتحدة.
وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد انه لا يمكن استخدام الاحتياطي النفطي سوى في حال نقص الامدادات، الامر غير الحاصل في الأسواق العالمية حاليا.
وطبقا للأمر السائد في دول الاتحاد الأوروبي، أضاف المتحدث أن الاحتياطي يكفي البلاد مدة 90 يوما أي ما يوازي حجمه 24.1 مليون طن من النفط الخام.
وكان المتحدث يرد على دعوات أطلقها أعضاء في المعارضة على صفحات "دي فيلت" التي تصدر غدا الأحد.
وقال مسؤول الكتلة البرلمانية في الاتحاد المسيحي الديموقراطي غونر اولدال للصحيفة "لقد رفعنا مذكرة قبل سنة تطالب السماح ببيع الاحتياطي النفطي لانه يتعين على الدولة عدم تخصيص قدرات مالية بهذا الحجم".
من جهته، رأي رئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية ماتياس ويسمان (معارض) أن الاقتراح "يستحق الدرس".
واضاف أن إجراء كهذا لا يعتبر خطوة استراتيجية في حال تقدمت الدول الصناعية الكبرى سوية، وبالتالي سيكون من الممكن تجنب ردود فعل من "اوبك".
وفي المقابل، رفض مسؤول في الحزب الليبرالي فكرة استخدام الاحتياطي الاستراتيجي معتبرا انه "إجراء شعوبي"—(أ.ف.ب)
