كثيرة هي الاشياء التي تنتقل بالوراثة.. لكن الذكاء ليس منها، فالنوابغ والعباقرة خلفوا أطفالا عاديين.. والأخوال العباقرة ايضا لم يطلع ابناء شقيقاتهم مثلهم.. اذن ماذا ينتقل بالوراثة..؟
الغباء مثلا ينتقل بالوراثة.. والهبل أيضاً. فاذا كان احد والديك أو اخوالك غبيا.. فمن المؤكد انك اخذت الغباء منهم.
حب النساء كذلك. فالولد الذي له خال زير نساء يكون في الغالب مخول.
والصقاعة. من كان خاله صقع فهو لاشك سيطلع اصقع منه.
التياسة صفة تنتقل عبر القرابة.. ولايمكن تجاوزها الا بتغريب النكاح.
والتياسة بالمناسبة غير الغباء والهبل. فالتيس متفرد في تياسته وليس حمارا مثلا.
المشكلة اذن تكمن في الخال اضافة الى الوالدين. والحل أن تنظر لخالك ثم تنظر لنفسك!؟
قال اعرابي لابنائه: احسنت لكم بعدما ولدتكم واحسنت اليكم قبل أن الدكم..!؟
سألوه: احسنت الينا بعدما ولدتنا مفهوم اما كيف احسنت الينا قبل ولادتنا؟
قال: بأن اخترت لكم اخوالكم..!؟
اخبرا :اللي ما اله خال يدور على خال ..؟