حصلت شركة الاتصالات المصرية (أوراسكوم) على الرخصة الجزائرية الثانية لتقديم خدمة الهاتف النقال فيها بعدما فازت بالمناقصة واستوفت بجميع الشروط ومنها تقديم ضمان ما قيمته 378.5 مليون دولار أميركي حولت لحساب وزارة المالية من مجموع 737 مليون وهي قيمة الرخصة التي سيتم استغلالها على مدى 15 سنة المقبلة.
وتعتزم شركة أوراسكوم التي حصلت على حق الانفراد بتقديم هذه الخدمة حتى عام 2004، فتح شبكة الهاتف النقال خلال السنة الأولى لنحو 450 ألف مشترك على أن تصل إلى حدود مليون مشترك خلال الخمس السنوات المقبلة وإلى عشرة ملايين بحلول العام 2015 – (البوابة)
