أول ثنائية لليابان..بالجودو

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حصدت اليابان الميداليتين الذهبيتين المخصصتين لليوم السبت في الجودو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عن طريق البطلة العالمية ريوكو تامورا في وزن 48 كلغ، ومواطنها تاداهيرو نومورا في وزن 60 كلغ. 

وتخلت تامورا (49ر1 م) عن المركز الثاني التي لازمها في الاولمبيادين الاخيرين في برشلونة عام 1992 وفي اتلانتا 1996، ونجحت في احراز الذهب بفوزها على الروسية ليوبوف بروليتيفا في 36 ثانية بحركة ايبون. 

ويتضمن سجل تامورا بالاضافة الى لقبها الاولمبي اليوم اربع ذهبيات في بطولة العالم. 

في المقابل احتاج نومورا الى 14 ثانية لتخطي عقبة الكوري الجنوبي كيونغ يونغ بو كيونغ. 

واللقب هو الثاني على التوالي لنومورا في الالعاب الاولمبية ويتضمن سجله ايضا لقبا عالميا--ا ف ب