أعلنت السلطات الأميركية الأربعاء أن فيروس النيل الذي ينقل بواسطة البعوض أوقع أول ضحية هذه السنة في الولايات المتحدة فيما ارتفع عدد المصابين به في نيويورك إلى 13 شخصا.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن حاكم ولاية نيوجيرسي كريستين تود ويتمان قوله أن الرجل الذي كان يعيش في نيوجيرسي توفي عن 82 عاما في 14 أيلول/سبتمبر.
وأعلن رئيس بلدية نيويورك رودولف جولياني خلال مؤتمر صحافي أن امرأة تبلغ من العمر 73 عاما أدخلت إلى المستشفى قبل أسبوعين ليرتفع بذلك عدد النيويوركيين المصابين بالفيروس إلى 13 منذ بداية الصيف.
ويصيب هذا المرض بشكل خاص الأطفال والمسنين. وفي 1999 أوقع المرض الذي يسبب حمى قوية 7 قتلى فيما أصيب به 62 شخصا في نيويورك.
ويثير هذا الفيروس المنتشر جدا في شمال وشرق إفريقيا وكذلك في آسيا لدى الراشدين عوارض مشابهة للزكام. وفي اسرائيل توفي 19 شخصا بهذا المرض فيما أحصي إصابة 247 شخصا به منذ آب/اغسطس – (البوابة).
