أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية أمس الأول أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق للتحضير لأول مهرجان للسينما الدولية يقام في الأراضي الفلسطينية في شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال عبد الله حجازي وكيل وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن وزارته وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية تستعدان للتحضير لمهرجان السينما الفلسطيني الدولي الأول، وأشار حجازي إلى أن اللجنة التحضيرية للمهرجان ستكون برئاسة د. فتحي عرفات شقيق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وذكر حجازي أنه تم توجيه دعوات رسمية باسم اللجنة التحضيرية للمهرجان إلى عدد من الدول العربية والصديقة، للمشاركة في هذا المهرجان الدولي مشيراً إلى أن المهرجان سيتضمن عرضاً للإنتاج السينمائي الفلسطيني منذ بداياته في مطلع الثلاثينيات من هذا القرن.
وأكد حجازي انه تم دعوة كبار المخرجين العرب والدوليين للمشاركة في المهرجان لتقييم الأعمال المشاركة خاصة ما يتعلق منها بالشأن الفلسطيني، وأضاف أن لجنة تحكيم دولية ستقوم بتقديم جوائز إلى أفضل الأفلام المشاركة في المهرجان وتسليم جائزة باسم السينمائي الفلسطيني بدر لاما والذي يعد هو وشقيقه إبراهيم لاما مؤسسي السينما الفلسطينية التي انطلقت بداياتها من القاهرة تقديراً لجهوده في مجال السينما_(البوابة)