أيام.. وإمبابة تستغني عن قوائم انتظار الهواتف

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تستغني إمبابة خلال الأيام القليلة القادمة على قوائم الانتظار، حيث تقرر تشغيل سنترال بشتيل الجديد بسعة 15 ألف خط تليفوني في مرحلته الأولى، كما سيتم زيادة القدرة الاستيعابية عبر المراحل اللاحقة لتصل إلى40 ألفا. 

ونقلت الصحف المصرية عن المهندس محمد عبدالرحيم نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للتشغيل بالقاهرة الكبرى، قوله إنه سيتم نقل 15 ألف مشترك يتبعون سنترال إمبابة إلى السنترال الجديد ثم يتبعهم بعد ذلك نقل 18 ألفا آخرين على مراحل من أجل القضاء على قوائم الانتظار بسنترال إمبابة.  

والجدير بالذكر بأن شركة الاتصالات المصرية تعتزم خلال السنوات الأربع القادمة تنفيذ عدد من المشروعات المهمة تصل قيمة استثماراتها إلى حوالي 21‏ مليار جنيه. 

وأشار المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات إلى أن هذه المشروعات تركز في مجملها على رفع سعة وزيادة كفاءة وتطوير شبكة الاتصالات على مستوى الجمهورية والقضاء على أي مشكلات، ويضاف إلى ذلك التوجه الذي تسلكه الشركة حاليا للقضاء على جميع قوائم الانتظار بالسنترالات، وجعل جميع السنترالات مفتوحة للتعاقد الفوري للمواطنين، والوصول من خلال المشروعات الجديدة إلى كثافة تليفونية تصل إلى ‏17%‏ بنهاية عام ‏2005‏ . 

ويذكر أن عدد الهواتف الأرضية في مصر وصل في الفترة الأخيرة إلى ‏7.2 ملايين خط لكثافة بلغت‏ 11%‏ ويجري حاليا تنفيذ خطة لمضاعفة هذه الكثافة خلال الـ‏5‏ سنوات المقبلة من خلال اللجوء إلى استخدام الشبكات اللاسلكية المتطورة بالتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال – (البوابة)