إجبار طائرة افغانية على الهبوط في مطار بالإمارات بعد تهديدات بخطفها

تاريخ النشر: 07 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مسؤول في وزارة الداخلية الافغانية في كابول اليوم، في ان ركاب طائرة تجارية افغانية كانت تنقل حجاجا متوجهين الى السعودية حاولوا خطف الطائرة وتم اجبارها الهبوط في مطار عسكري في الامارات العربية المتحدة . 

وقال المسؤول الافغاني لوكالات الانباء "حدثت محاولة لخطف طائرة تابعة لشركة اريانا (شركة الطيران الافغانية) كانت تنقل حجاجا من هرات (غرب افغانستان) الى السعودية". 

واضاف ان "الطائرة هبطت في مطار في الامارات العربية المتحدة وطوقها جنود مما يعني انتهاء عملية الخطف". وكان مسؤول في دولة الامارات العربية المتحدة اعلن ان السلطات الاماراتية اجبرت طائرة افغانية على متنها حجاج كانت في طريقها الى السعودية على الهبوط في قاعدة عسكرية بعد انباء تحدثت عن تعرضها للاختطاف. 

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان "الطائرة انزلت في قاعدة عسكرية في الامارات كاجراء احترازي بعد ان تلقت السلطات معلومات تفيد ان طائرة افغانية تنقل حجاجا قد خطفت". لكنه اوضح ان "التحقيق الذي اجري بين ان الطائرة لم تكن مخطوفة". وذكر المسؤول نفسه ان "طائرة افغانية ثانية انزلت في مطار الشارقة الدولي في اجراء احترازي ايضا".