أحرقت سيارة تابعة للسفارة المصرية في أثينا ليلة أمس الثلاثاء في ضاحية كيسارياني الشعبية القريبة من العاصمة دون أن يسفر الحادث عن وقوع ضحايا.
وأعلن مجهول في اتصال هاتفي مع إذاعة "فلاش" الخاصة في أثينا مسؤولية منظمة تدعى "الفصيل الفوضوي للتغيير" عن الحادث، وطالب المتحدث بالإفراج عن "المناضل الفوضوي" سيميون سيسيديس المحتجز منذ عدة اشهر.
وأفاد مصدر في الشرطة أن السيارة التي دمرت تماما كانت متوقفة أمام منزل عضو في السفارة، وقالت العناصر الأولية للتحقيق أن السيارة رشت بالبنزين ثم أشعلت فيها النار.
وتتكرر في أثينا مثل هذه الحوادث التي تنسبها الشرطة إلى الفوضويين، وكان أخرها في 11 حزيران عندما أعلنت المجموعة نفسها مسؤوليتها عن إضرام النار في كيسارياني في شاحنة تنقل أموالا.
وأعلنت المجموعة في 29 آذار مسؤوليتها عن الاعتداء على سيارتين تابعتين للسفارة الألمانية في ضاحية اليموس جنوب أثينا.—(ا.ف.ب)