إسبانيا تطلب من بريطانيا تسليمها كويتيا بتهمة الاحتيال وتهريب الأموال

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مصدر حكومي إسباني ان الحكومة الإسبانية قررت أثناء اجتماعها أمس الجمعة ان تطلب من بريطانيا تسليمها فؤاد خالد جعفر، المدير السابق للمكتب الكويتي للاستثمار "كويت انفستمان اوفيس" في إسبانيا. 

وتطالب إسبانيا تسليم جعفر بتهمة قيامه بعمليات احتيال وتزوير وتهريب أموال إلى سويسرا والتهرب من دفع الضرائب، ويشتبه في ارتكابه هذه الجرائم في إطار عمليات مالية قامت بها الشركة القابضة في نهاية الثمانينات في إسبانيا عبر مجموعة "توراس". 

وتخضع قضية "المكتب الكويتي للاستثمار" منذ عدة سنوات لتحقيق تقوم به القاضية تيريزا بالاسيوس من المحكمة الوطنية الإسبانية، ابرز هيئة جزائية، ويؤكد القضاء الإسباني ان جعفر يقيم في بيتثنجر في بريطانيا.—(ا.ف.ب)