قام آلاف من الإسرائيليين في تل ابيب الليلة الماضية بتظاهرة ضد التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وقالت مصادر إسرائيلية ان حوالي عشرة الاف متظاهر من اليسار الإسرائيلي حملوا شعارات تقول "لا للحرب غير المجدية" و "نعم لدولتين لشعبين".
وبدأت المظاهرة بمسيرة مشاعل باتجاه ساحة تل أبيب حيث اغتيل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين عام 1995.
وشارك في المظاهرة عدد من السياسيين الإسرائيليين المحسوبين من الحمائم ومن بينهم الوزير الاسرائيلي السابق يوسي بيلين ورئيس حزب ميرتس يوسي ساريد.
وقال مسؤول العلاقات العامة في حركة (السلام الان) موريو شلوموت "أنه لم يعد بامكاننا انتهاج سياسة النعامة فهناك بديل للحرب وهو وقف إطلاق النار بإشراف مراقبين دوليين وعودة إلى طاولة المفاوضات".
وقال ساريد أمام المتظاهرين "إن سياسة الاغتيالات هي السياسة الوحيدة التي ينتهجها شارون". وتعتبر المظاهرة الأكبر من نوعها منذ انتخاب رئيس الوزراء اليميني المتطرف أرييل شارون قبل ستة أشهر--(البوابة)
