إسرائيليون يتظاهرون ضد التصعيد

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قام آلاف من الإسرائيليين في تل ابيب الليلة ‏ ‏الماضية بتظاهرة ضد التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.‏ ‏  

وقالت مصادر إسرائيلية ان حوالي عشرة الاف متظاهر من اليسار الإسرائيلي حملوا ‏شعارات تقول "لا للحرب غير المجدية" و "نعم لدولتين لشعبين".‏ ‏  

وبدأت المظاهرة بمسيرة مشاعل باتجاه ساحة تل أبيب حيث اغتيل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين عام 1995.‏ ‏  

وشارك في المظاهرة عدد من السياسيين الإسرائيليين المحسوبين من الحمائم ومن ‏ ‏بينهم الوزير الاسرائيلي السابق يوسي بيلين ورئيس حزب ميرتس يوسي ساريد.‏ ‏ 

وقال مسؤول العلاقات العامة في حركة (السلام الان) موريو شلوموت "أنه لم يعد ‏بامكاننا انتهاج سياسة النعامة فهناك بديل للحرب وهو وقف إطلاق النار بإشراف ‏مراقبين دوليين وعودة إلى طاولة المفاوضات".‏ ‏  

وقال ساريد أمام المتظاهرين "إن سياسة الاغتيالات هي السياسة الوحيدة التي ‏ ‏ينتهجها شارون".‏ ‏ وتعتبر المظاهرة الأكبر من نوعها منذ انتخاب رئيس الوزراء اليميني المتطرف ‏أرييل شارون قبل ستة أشهر--(البوابة)‏