أفاد مراسلون لوكالة فرانس برس في جنوب لبنان ان الجيش الإسرائيلي واصل اليوم الأربعاء إقامة تعزيزات دفاعية عند حدوده الشمالية مع لبنان عبر شق طرق واقامة مواقع جديدة أو توسيع أخرى.
واضاف المصدر نفسه ان الأشغال التي كانت بدأت بعيد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في الرابع والعشرين من أيار/مايو الماضي بدت ظاهرة من الجانب اللبناني من الحدود على طول نحو عشرين كلم عند سفح جبل الشيخ حتى أطراف قرية الوزاني اللبنانية.
وشوهدت قافلة من تسع دبابات من نوع ميركافا وخمس شاحنات ذخيرة اليوم الاربعاء وهي تتجه من حولا في شمال الجليل باتجاه مزارع شبعا المحتلة منذ عام 1967.
وتمركزت دوريات آلية إسرائيلية عند مفارق الطرق في هذا القطاع باتجاه ورشة ضخمة من نحو 40 جرافة وآلية تقوم بشق طريق ضخمة بعد ان اقتلعت أشجار زيتون في المنطقة.
وأفادت مصادر عسكرية في شمال اسرائيل ان هذه الأشغال تأتي في "إطار إقامة خط دفاعي عند الحدود الشمالية لمواجهة هجمات محتملة".
وغربي قرية الوزاني على بعد نحو كيلومتر ونصف الكيلومتر من الحدود يجري العمل بشكل مكثف على توسيع موقع الحماري، وشاهد سكان المنطقة الاثنين منصة إطلاق صواريخ موجهة باتجاه قرية العديسة.—(ا.ف.ب)
