أكد ناطق عسكري إسرائيلي يوم أمس الأربعاء أنه تم اعتقال 14 عاملاً أردنياً يعملون داخل الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بصورة غير قانونية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم عدد منهم للمحاكمة وترحيل الباقي وذلك بسبب انتهاء مدة إقامتهم منذ مدة طويلة.
وقالت جريدة "الدستور" إن الناطق شدد على أنه سيجري ملاحقة جميع العمال الأردنيين الذين يعملون داخل إسرائيل وإعادتهم إلى بلادهم وفقا لقرارات المجلس الوزاري الإسرائيلي الأمني والسياسي المصغر.
وقال إن هناك الآلاف من العمال الأردنيين الذين يعملون داخل مناطق السلطة الفلسطينية وداخل القرى والمدن العربية في إسرائيل محذرا من خطورة هذه الظاهرة على حد تعبيره.
وتقوم الشرطة الإسرائيلية باعتقال العمال الأردنيين لمدد مختلفة ومن ثم ترحيلهم.
ويذكر أن الشرطة الإسرائيلية وقوات كبيرة من حرس الحدود قامت فجر أمس بحملة واسعة على الحواجز العسكرية المنصوبة على مداخل مدينة القدس وفي أحيائها اعتقلت خلالها أكثر من 400 عامل وسائق وموظف فلسطيني لساعات طويلة في الساحة المقابلة لمقر حرس الحدود في حي الشيخ جراح بحجة دخول المدينة المقدسة وتجاوز الحواجز دون تصريح – (البوابة)
