إشادة دولية بمبادرات البحرين في مجال حقوق الإنسان

تاريخ النشر: 08 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعربت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن تقديرها لدولة البحرين وانضمامها إلى عدد من اتفاقيات حقوق الإنسان مثل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري واتفاقية مناهضة التعذيب واتفاقية حقوق الطفل. 

جاء ذلك في رسالة تلقاها أمير دولة البحرين حمد بن عيسى آل خليفه من ماري روبنسون المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ووصفت هذه الخطوة بأنها إيجابية. 

وأعربت عن ترحيبها لتضامن البحرين حكومة وشعبا مع ضحايا التعذيب، وقالت روبنسون في رسالتها إنها تأمل في انضمام البحرين قريبا الى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. 

وطالبت روبنسون من دولة البحرين المضي قدما للمساهمة في صندوق الأمم المتحدة الطوعى لضحايا التعذيب وفقا لنداء الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان وفي الأنشطة الأخرى التي يقوم بها مكتب المفوض السامي لتعزيز وحماية حقوق الإنسان – (البوابة)