إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح في غزة

تاريخ النشر: 23 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح جراء اطلاق الجيش الاسرائيلي عدة قذائف من الدبابات اصابت احداها منزلا فلسطينيا شرق مدينة غزة كما اصيب عجوز فلسطيني في دير البلح وسط قطاع غزة.  

واكد مصدر امني فلسطيني ان ثلاثة مواطنين من عائلة شلدان "اصيبوا بجروح طفيفة" اثر اصابة منزل المواطن شلدان شلدان شرق منطقة الزيتون شرق مدينة غزة بقذيفة دبابة اسرائيلية. واوضح المصدر نفسه ان الدبابة التي تتواجد مع عدد من الدبابات على الطريق الشرقي قرب منطقة المنطار (كارني) شرق غزة اطلقت قذيفتين مدفعيتين "من نوع مسماري على الاغلب" تجاه منازل المواطنين في شرق الزيتون . واوضح شهود ان احدى القذائف المدفعية اصابت منزل عائلة شلدان المكون من طابقين في المنطقة ما ادى الحاق دمار كبير جدا في المنزل وغرفه واثاثه . من جهة ثاينة افاد مصدر امني في مستشفى "شهداء الاقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة انه "اصيب اليوم المواطن خليل الاقرع (75 عاما) من سكان دير البلح برصاصة في الفخذ الايسر اطلقها الجنود الاسرائيليون من محيط مستوطنة تل قطيف في دير البلح تجاهه وهو قرب منزله في نفس المنطقة . وذكر ان حالة الرجل المسن الذي نقل الى المستشفى "متوسطة" . وفي سياق اخر حملت القيادة الفلسطينية في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية حكومة اسرائيل "مغبة استمرارها في عدوانها وتصعيداتها" مطالبة اللجنة الرباعية والامم المتحدة "بالشروع الفوري بطرح وتنفيذ خارطة الطريق على الارض وسرعة ارسال المراقبين ولوقف هذه الهمجية والعدوان الاسرائيلي غير المبرر على شعبنا". واتهمت القيادة مجددا حكومة اسرائيل و"جيشها الاحتلالي انها تستغل الظروف الدولية الراهنة لمواصلة تصعيد عدوانها وارهابها على شعبنا الفلسطيني".