قال ناطق عسكري اسرائيلي ان جنديين اصيبا بجراح اثر انفجار في اليتهم العسكرية قرب الحدود مع مصر، الى ذلك قصفت قوات الاحتلال مدينة رفح فجر اليوم في الوقت الذي قام المستوطنون باعمال عربدة في الخليل احرقوا خلالها مديرية الوقاف ومحال تجارية.
وقال الناطق ان "أنبوبا" لم تحدد طبيعته انفجر في الالية والذي يبدو انه ناتج عن خلل فني فيها مشيرة الى انه تم نقل الجنديين للعلاج في إحدى المستشفيات الاسرائيلية. على نفس الصعيد ذكرت المصادر ذاتها ان مسلحين فلسطينيين القوا الليلة الماضية زجاجات حارقة وقنابل يدوية واطلقوا الرصاص تجاه مواقع للجيش الاسرائيلي على الحدود المصرية الفلسطينية في مدينة رفح جنوب القطاع .
وجاءت هذه العمليات بعد قصف عنيف قامت به قوات الاحتلال على مدينة رفح في قطاع غزة
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، أطلقت النار بصورة عشوائية وكثيفة تجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم الخاصة.
وفي الخليل شن المستوطنين اليهود في ساعة مبكرة من فجر اليوم، أعمال عربدة وتدمير وإتلاف لممتلكات المواطنين في الخليل في الضفة الغربية.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن المستوطنين أحرقوا ثلاثة محال تجارية، في الوقت الذي قام فيه المستوطنون بسرقة محلات تجارية أخرى، وقذف منازل المواطنين بالحجارة، وإطلاق الرصاص الحي تجاههم.
في غضون ذلك، أحرق المستوطنون مديرية الأوقاف الإسلامية في البلدة القديمة، وقد منعت قوات الاحتلال الإسرائيلية وصول سيارات الإطفاء إلى المكان—(البوابة)
