أصيب مدني لبناني بجروح عندما فتح الجنود الإسرائيليون النار على مدنيين لبنانيين قرب بوابة فاطمة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم الأربعاء.
نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مصدر أمني لبناني اليوم قوله أن اللبناني محمد البداح أصيب بجروح في ساقه عندما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على مدنيين لبنانيين عند تجمعهم قرب بوابة فاطمة عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وأضاف المصدر أن البداح أصيب برصاصة في قدمه نقل على أثرها إلى مستشفى "مرجعيون" لتلقي العلاج اللازم.
ومن ناحيتها، أكدت وكالة "فرانس برس" الخبر إلا أنها أوردت اسم اللبناني علي فخر الدين بدلا من اللبناني محمد البداح الذي أوردته "كونا" اسمه.
وكانت القوات الإسرائيلية قد استحدثت أخيرا موقعا متقدما لها قرب بوابة "فاطمة" الحدودية المشرفة على مستوطنة "المطلة" كما تقوم بتسيير دوريات آلية وراجلة بصورة مكثفة على الطريق المحاذي للحدود اللبنانية.
وتحدث شهود في المطلة داخل إسرائيل عن إصابة اثنين من اللبنانيين بجروح طفيفة صباح اليوم الأربعاء برصاص جنود إسرائيليين عند بوابة فاطمة.
ويتظاهر منذ الانسحاب الإسرائيلي من لبنان في 24 أيار/مايو لبنانيون وعرب وخاصة فلسطينيون على الحدود حيث يرشقون الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين وقد جرح عدد من المتظاهرين، وسمح الجيش الإسرائيلي للجنود بالرد إذا اعتبروا أنفسهم في خطر.
وقد جرح في الرد الإسرائيلي 18 مدنيا بين لبنانيين وفلسطينيين وأردنيين منذ 24 أيار/مايو الماضي.—(البوابة)