ذكرت صحيفة "الجمهورية" اليوم الأربعاء ان المحكمة المختصة بشؤون العائلة في الجيزة أصدرت أول حكم يمنح المرأة الطلاق بناء لطلبها طبقا لقانون الأحوال الشخصية الجديد.
وقالت الصحيفة أن الحكم الذي أصدرته المحكمة الثلاثاء، الأول من نوعه منذ تطبيق القانون الجديد في آذار/مارس الماضي، منح امرأة في ال46 لم تكشف هويتها الطلاق من زوجها المصري البالغ ال39.
وسددت المرأة التي تزوجت في الكويت في 1987 لزوجها السابق طبقا لبنود القانون المبلغ الذي دفعه لها عند الزواج أي ما يعادل 14.3 دولارا.
كما تراجعت عن جميع حقوقها المالية التي ينص عليها القانون الذي يعطي القاضي حق منح المرأة الطلاق الذي تطلبه بعد فترة ثلاثة اشهر يحاول خلالها الزوجان أن يتصالحا—(أ.ف.ب)