وقعت أمس الأربعاء، محافظة بيت لحم ومقاطعة ماركا الإيطالية اتفاقية لإقامة مركز طبي لمعالجة مرضى السكري على نفقة الحكومة الإيطالية، حسبما ورد في تقرير صادر عن جريدة "البيان" الإماراتية.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني السيد محمد راشد الجعبري محافظ بيت لحم، وعن الجانب الإيطالي كل من البروفيسور باولوفوميلي رئيس أكبر مركز لعلاج مرضى السكري في إيطاليا، ود. ماركو بلاردي مسؤول المشاريع التعاونية في مقاطعة ماركا والبروفيسور بزد نيوري مسؤول الاتصالات في المقاطعة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الإيطالي في فلسطين لدعم عملية السلام.
من جهة ثانية عقد الجانبان في مقر المحافظة أمس اجتماعاً ناقشا فيه التطورات التي تشهدها المنطقة، وإمكانيات الدعم والمساعدة التي وعد الوفد الإيطالي بتقديمها، خاصة المساهمة في تدريب الكوادر الفلسطينية في مجال الحقل الزراعي والصناعي، إضافة الى توقيع اتفاقات توأمة وتبادل النشاطات الثقافية والفنية وقدم الوفد الإيطالي دعوة للمحافظ لزيارة مقاطعة ماركا خلال الفترة القادمة، حيث سيتم إطلاق اسم مدينة بيت لحم على أحد شوارع مدن المقاطعة.
وأعرب الوفد الإيطالي عن دعم الشعب والحكومة الإيطالية للحقوق الوطنية الفلسطينية، كما قام الوفد بجولة في المحافظة والتقى العديد من المسؤولين فيها – (البوابة).