إقامة 29 مشروعاً صناعياً بمدينة الدمام بكلفة 793 مليون ريال

تاريخ النشر: 22 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهدت مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية إقبالا كبيرا من المستثمرين والصناعيين حيث وصل عدد المصانع التي أقيمت خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 29 مصنعا صناعيا جديدا بلغ إجمالي الاستثمارات فيها اكثر من 792 مليون ريال. 

وذكرت جريدة "الجزيرة" السعودية اليوم الثلاثاء بأن أكبر هذه المصانع هو مصنع لصناعة المواسير المعدنية باستثمارات تبلغ 116,50 مليون ريال وتبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 60000 طن من الأنابيب قطر 500 ملم 2000 ملم والمصنع الثاني ويعتبر من المصانع الكبيرة أيضا ويقوم وهو مصنع لصناعة مناديل الورق حيث تبلغ استثماراته 89 مليون ريال وينتج في العام حوالي 15360 طنا من أنواع المناديل الورقية المختلفة، ويعتبر المصنع الثالث أيضا من المصانع المميزة ويقوم بإنتاج المواد الكبريتية تصل طاقته الإنتاجية في العام إلى 12000 طن وذلك باستثمارات 85,90 مليون ريال يليه في التمويل والإنتاج مصنع أعلاف بإجمالي استثمارات تبلغ 55,50 مليون ريال وطاقة إنتاجية 12000 طن من الأعلاف في العام، وهناك عدة عوامل ساعدت على قيام هذه المشاريع الصناعية الضخمة منها قرب منطقة الدمام من موانئ التصدير ودول الخليج الشقيقة التي تأتي على قائمة الدولة المستوردة من المملكة بالإضافة إلى قرب المنطقة من توفر المواد الخام والأولية – (البوابة)