إلقاء قنبلة يدوية على الجنود الإسرائيليون على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان فلسطينيين كانوا يتظاهرون اليوم الاثنين على الجانب اللبناني من الحدود مع اسرائيل في راميا قبالة مستوطنة زرعيت الإسرائيلية القوا قنبلة يدوية في اتجاه الجنود الإسرائيليين لكن من دون ان تسفر عن وقوع ضحايا. 

ووصل 20 لاجئا فلسطينيا من لبنان إلى الحدود وبدءوا برشق الحجارة ثم أطلقوا قنبلة يدوية لم يؤد انفجارها إلى سقوط إصابات، واختبأ الجنود الإسرائيليون لكنهم لم يطلقوا النار. 

وهو الحادث الخطير الأول الذي يسجل اليوم الاثنين على الحدود بعد تراجع حدة التوتر الشديد التي سادتها خلال نهاية الأسبوع. 

وفي الموقع نفسه قتل فلسطينيان السبت وأصيب 17 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي بعد ان رشقهم مئات اللاجئين بالحجارة والزجاجات الحارقة. 

وقال الممثل الشخصي للامين العام للأمم المتحدة في لبنان رولف كنوتسون ان الفلسطينيين حاولوا السبت أيضا تسلق السياج الحدودي الفاصل بين لبنان وإسرائيل—(ا.ف.ب)