أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان فلسطينيين كانوا يتظاهرون اليوم الاثنين على الجانب اللبناني من الحدود مع اسرائيل في راميا قبالة مستوطنة زرعيت الإسرائيلية القوا قنبلة يدوية في اتجاه الجنود الإسرائيليين لكن من دون ان تسفر عن وقوع ضحايا.
ووصل 20 لاجئا فلسطينيا من لبنان إلى الحدود وبدءوا برشق الحجارة ثم أطلقوا قنبلة يدوية لم يؤد انفجارها إلى سقوط إصابات، واختبأ الجنود الإسرائيليون لكنهم لم يطلقوا النار.
وهو الحادث الخطير الأول الذي يسجل اليوم الاثنين على الحدود بعد تراجع حدة التوتر الشديد التي سادتها خلال نهاية الأسبوع.
وفي الموقع نفسه قتل فلسطينيان السبت وأصيب 17 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي بعد ان رشقهم مئات اللاجئين بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وقال الممثل الشخصي للامين العام للأمم المتحدة في لبنان رولف كنوتسون ان الفلسطينيين حاولوا السبت أيضا تسلق السياج الحدودي الفاصل بين لبنان وإسرائيل—(ا.ف.ب)