إنشاء شركة جزائرية – ألمانية

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت الجزائر وألمانيا يوم أمس الثلاثاء اتفاقا يتعلق بإنشاء شركة مشتركة بين البلدين "جي-لان الجزائر" وسيتم بموجب هذا العقد إنجاز مصنع للغاز بحاسي مسعود بقيمة استثمارية تصل إلى 1.239 مليون دينار جزائري. 

وذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء بأن رأسمال الشركة يقدر بـ 372 مليون دينار مقسمة بين الشريكين على النحو التالي: 60% للشركة الوطنية للغاز الصناعي، و 40% للشريك الأجنبي وستتخصص في إنتاج الأزرت والأكسجين. وتصل طاقة إنتاجها خمسة آلاف لتر في الساعة. وحددت آجال إنجاز المصنع بثلاثين شهراً – (البوابة)