إيران بصدد تأسيس ''الشرطة السياحية'' ‏المقترحة

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن رئيس دائرة السياحة في المؤسسة العامة للسياحة الإيرانية أن المؤسسة بصدد تنفيذ مشروع تأسيس "الشرطة السياحية" من أجل المحافظة على أمن السياح. 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن علي رحيم بور أوضح في تصريح صحفي عقده اليوم أن من "مسؤوليات شرطة السياحة التحقيق ‏ ‏في شكوى السياح وتقديم المساعدات العاجلة لهم وتقديم الإسعافات الأولية والخدمات الصحية وتعليم السياح كيفية المحافظة على أنفسهم".‏ 

وأكد أن إيران "تعتبر من البلدان الآمنة بالنسبة للسياح وأن غالبية البلدان ‏التي تسعى لتنشيط سياحتها تقوم بتشكيل وحدات أمنية خاصة للحفاظ على أمن السياح". 

يذكر أن إيران تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد السياح حيث يتوقع أن يتجاوز عددهم ‏مليوني شخص فيما بلغت عائدات السياحة خلال الأعوام الخمس الماضية حوالي ملياري ‏ ‏دولار أميركي – (البوابة)