اتصالات عربية لعقد القمة نهاية الشهر الجاري

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد دبلوماسيون عرب في القاهرة لوكالة فرانس برس اليوم الخميس ان مشاورات تجري على أعلى المستويات بين الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الجاري في القاهرة لبحث الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية. 

وأفاد المصدر نفسه ان المشاورات تجري حول مشاركة جميع الدول العربية في هذه القمة وبينها العراق. 

وأوضح المصدر أيضا ان اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر نفسه في القاهرة. 

وكان الرئيس المصري حسني مبارك دعا اليوم الخميس إلى قمة عربية "طارئة قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر" الجاري للنظر في "الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية" حسبما أعلن وزير الإعلام المصري صفوت الشريف. 

وكانت آخر قمة عربية عقدت في القاهرة في حزيران/يونيو 1996 دون مشاركة العراق—(ا.ف.ب)