اتصالات مصرية مكثفة لمنع التدهور في المنطقة

تاريخ النشر: 31 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الخارجية المصري أحمد ماهر أن بلاده تجري اتصالات مكثفة لوقف تدهور الأوضاع في الأراضي المحتلة. 

وقال في تصريحات للصحافيين ان مصر أدانت بشدة السياسات الاسرائيلية وممارسات حكومة ارييل شارون وكذلك الضربة التي وجهتها إلى مبنى الفارعة مما ادى إلى استشهاد 6 فلسطينيين 

وأضاف ماهر رداً على سؤال عما إذا كانت مهمة المراقبين ستشمل الوضع في القدس والأماكن المقدسة، أن الحديث الجاري يتناول المراقبين بصفة عامة ولم يدخل في التفاصيل، ولكن من الطبيعي وجود مراقبين في كل نقاط التماس. 

وعما إذا كانت فكرة عقد قمة عربية طارئة قد تلاشت، قال أن هناك مشاورات تجري في هذا الشأن، ومن المبكر القول انها وصلت إلى شيء محدد. وأوضح أن القمة العربية هي احدى وسائل العمل العربي وهناك وسائل أخرى، مؤكداً اجماع الدول العربية على مواقف معينة. 

ويقوم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بجولة عربية من اجل حشد الدول إلى هذه القمة—(البوابة)—(مصادر متعددة)