وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اتفاقية أكاديمية مع جامعة نيويورك للتكنولوجيا. وتنص الاتفاقية على توفير فرصة للطلبة الأردنيين والعرب للدراسة في برامج جامعة نيويورك للتكنولوجيا للتخصصات المختلفة.
وتشمل جملة التخصصات التي تم الاتفاق عليها إدارة الأعمال، تسويق، محاسبة، إدارة نظم المعلومات، وهندسة الحاسوب لدرجة البكالوريوس، أما بالنسبة لدرجة الماجستير فتشمل البرامج"إدارة الأعمال، إدارة نظم المعلومات، التسويق، والإدارة المالية".
كما تم الاتفاق على بحث أوجه أخرى للتعاون لطرح برامج أخرى وحسب حاجة السوق المحلية، وتأتي أهمية مثل هذه الاتفاقية ضمن المحاولة توفير فرص تعليمية على مستوى عال لجميع الطلبة الذين يرغبون في الحصول على شهادة أكاديمية من جامعة أميركية مرموقة دون تكبد العناء في السفر إلى أميركا والتعرض لأي صدمة ثقافية.
ووقع الاتفاقية سعد حجازي، رئيس جامعة العلوم بحضور نائب الرئيس وجيه عويس والدكتورة أمل الناصر منسقة البرامج، ومن الجانب الأميركي محمد حسين نائب رئيس جامعة نيويورك للتكنولوجيا وجيفري نبدلر العميد الأكاديمي في الشرق الأوسط.
وتعتبر جامعة نيويورك للتكنولوجيا من الجامعات المرموقة والتي تم إنشاؤها عام 1955، وهي جامعة معتمدة ومعترف بها من جهات تعليمية عديدة – (البوابة)
