اتفاقية تعاون بين مستشفى توام الإماراتي ومستشفى تيفس الأميركي

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن سالم عبد الرحمن الدرمكي الوكيل المساعد لمنطقة العين الطبية في الإمارات أن المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي وافق في اجتماعه الأخير على توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى توام الإماراتي ومستشفى تيفس في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية في مجالات تبادل المعلومات والتعليم الطبي المستمر و تدريب الكوادر الفنية والإدارية. 

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن التعاون يهدف إلى الاطلاع على التقنيات الحديثة والاستشارات الفنية الطبية فيها والخاصة بتطوير الأداء الإداري وكذلك فيما يتعلق بمراقبة الجودة وتقييم الأداء سواء في الخدمات العلاجية أو الوقائية أو فيما يتعلق بتوفير وسائل التدريب السريري لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات. 

وأشار الدرمكي إلى أنه سيتم توقيع الاتفاقية بمستشفى توام قريباً موضحاً بأنها تعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها في الدولة الإماراتية بين أحد مستشفيات الدولة ومستشفى في الولايات المتحدة الأميركية. 

وذكرت "الاتحاد" أن الإعلان جاء خلال افتتاح الدرمكي لمعرض الكتاب السادس الذي نظمته إدارة العلاقات العامة ولجنة التعليم والمكتبات بمبنى العيادات التخصصية التابع لإدارة مستشفى توام الإماراتي والذي يستمر حتى 11 أكتوبر الحالي وقد حضر فعاليات الافتتاح عدد من القيادات الإدارية والطبية من منطقة العين الطبية ومستشفى توام.  

وحول إقامة المعرض أكد الوكيل المساعد لمنطقة العين الطبية أهمية المعرض الذي يضم عناوين جديدة حيث تم الاتفاق مع دور النشر العارضة أن تقدم ضمن المعرض أحدث الإصدارات التي تخدم المجال الطبي. ويذكر أن المعرض ضم عشرين ألف عنوان شاركت فيها 20 دار نشر ومكتبة في مواضيع طبية وكمبيوتر وعلوم إدارية وقصص وروايات وكتب أطفال باللغتين العربية والإنجليزية وأقراص كمبيوتر تعليمية وأشرطة فيديو كاسيت وألعاب الأطفال – (البوابة).