اتفق الأردن وإسرائيل على المباشرة بتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية المشتركة بين البلدين الذي سيقام على جانبي نهر الأردن إلى الجنوب من جسر الشيخ حسين "المعبر الشمالي".
وقالت جريدة "الشرق الاوسط" اليوم الخميس أن هذا الاتفاق جاء بعد أن صادقت لجنة البناء والتنظيم الإسرائيلية على المشروع الذي عطلته إسرائيل فترة طويلة لأسباب أمنية وبيئية، وتم الاتفاق على تنفيذه خلال اجتماعات لجنة المتابعة الأردنية ـ الإسرائيلية التي عقدت في عمان مطلع الأسبوع الحالي التي تركزت على إزالة المعيقات أمام انسياب التجارة الأردنية الى كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
وأضافت الصحيفة الى أن مشروع يقام في المنطقة الصناعية المشتركة بين الأردن وإسرائيل الذي يحمل اسم "بوابة الأردن" على ارض مساحتها 2000 دونم تقع مناصفة على جانبي نهر الأردن – (البوابة)