اتفاق فرنسي أميركي للتعاون العلمي في مجال المفاعلات النووية

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت فرنسا والولايات المتحدة اليوم الاثنين اتفاق تعاون علمي وتقني في مجال المفاعلات النووية. 

واعلنت مفوضية الطاقة الذرية الفرنسية في بيان ان الاتفاق وقع في فيينا بين وزير الطاقة الأميركي بيل ريتشاردسون ومدير المفوضية باسكال كولومباني على هامش المؤتمر السنوي الرابع والأربعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي بدا أعماله الاثنين. 

وينص الاتفاق على القيام بتخطيط مشترك لوسائل البحث والتطوير، وإجراء أبحاث في مجالات المعادن والمحروقات للمفاعلات المستقبلية، إضافة إلى الاستخدام الطبي والصناعي للنظير المشع. 

وسيتيح هذا الاتفاق تعزيز التعاون الفرنسي-الأميركي في مجال المفاعلات المتقدمة حسب ما جاء أيضا في البيان.—(ا.ف.ب)