اتفاق مغربي سوري على تبادل الخبرات في مجالات الري والزراعة

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث وزير الري السوري طه الاطرش نظيره المغربي اسماعيل العلوي واقع وافاق التعاون المستقبلي بين الوزارتين في مجالات المياه والري وسبل التعاون بين البلدين. 

واتفق الجانبان خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات المياه والاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى كل جانب للافادة منها في تطوير أساليب العمل في البلدين الشقيقين 

واتفق الجانبان على الاسراع في تشكيل اللجنة المشتركة للعمل على تنفيذ مضمون بروتوكول الاتفاق المتعلق بالتعاون بين البلدين في مجال المياه الموقع في دمشق بتاريخ 10/2/ 1993 

كما اتفقا على تبادل الزيارات للاطلاع على تجارب البلدين في قطاع الري والمياه وخاصة في مجالات استصلاح الاراضي وتوسيع رقعة الري وادارة المياه تحت ظروف الجفاف والسدود والتغذية الصناعية للمياه الجوفية ومكافحة التلوث 

وتم الاتفاق كذلك على قيام كل جانب بتزويد الجانب الاخر بما لديه من مشاريع مائية في مجالات الدراسات والتنفيذ وتشجيع الشركات الوطنية على العمل لدى الجانب الاخر واجراء دورات تدريبية مرة في العام لدى كل جانب للمواضيع التي تتفق عليها اللجنة المشتركة 

وكانت اللجنة العليا السورية المغربية قد عقدت اجتماعها في دمشق مؤخرا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين—(البوابة)—(مصادر متعددة)