اتفاق منطقة تجارة حرة بين الأردن وأميركا الشهر المقبل

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت جريدة "الستور" اليوم الثلاثاء أن وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الأردني محمد الحلايقة توقع التوصل إلى اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين الأردن والولايات المتحدة خلال الشهر المقبل على أبعد تقدير. 

ونقلت الصحيفة تصريحات الحلايقة عقب مباحثاته مع السفيرة الأميركية شارلين بارشيفسكي ممثلة التجارة الأميركية واتفاق الجانبين على مواصلة الجهود لحل كافة القضايا العالقة. 

من جهتها أكدت بارشيفسكي ان الأردن أصبح يمثل نموذجا بين دول المنطقة فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والانفتاح على العالم ودوره الريادي في المسيرة السلمية. 

وقالت "الدستور" أن السفيرة الأميركية توقعت في كلمة ألقتها في حفل اقامته الجمعية الأردنية الأميركية مساء أمس بأن تكون هذه الشراكة من أقوى الشراكات مع دول المنطقة معتبرة ان اتفاقية التجارة الحرة المزمع التوقيع عليها في وقت لاحق من الشهر المقبل تعتبر ثمرة من ثمار نجاح المنطقة الصناعية المؤهلة.—(البوابة)