أعلنت لجنة احترام حقوق الإنسان في تونس اليوم الأحد ان الصحافية والناشطة التونسية في مجال حقوق الإنسان سهام بن سدرين تعرضت الجمعة "للاعتداء بالضرب" من قبل الشرطة في تونس.
وقالت اللجنة ومقرها في باريس "بعد اقل من اسبوع من الإفراج عنها بصفة مؤقتة تعرضت سهام بن سدرين مجددا إلى اعتداء الجمعة 17 آب/أغسطس أمام مقر دار "آلويس" للنشر التي تديرها".
واوضحت اللجنة في بيان ان بن سدرين كانت تتأهب مع المقربين منها للاحتفال بالإفراج عنها عندما تعرضت إلى اعتداء مع عدة ناشطين في مجال حقوق الإنسان بعد أن منعت الشرطة هذا الاجتماع.
واضاف البيان أن الناشطين "جروا من شعورهم وضربوا بالهراوات وتعرضوا للركل بينما كانوا مطروحين أرضا واصيب العديد منهم بجروح خطرة" ونقلوا إلى قسم الحالات الطارئة في عدة مستشفيات.
وقد افرج عن بن سهام سدرين (47 سنة) وهي الناطقة باسم المجلس الوطني للحريات في تونس (محظور) ومديرة مجلة "كلمة" في الحادي عشر من آب/أغسطس بعد ان أمضت في السجن شهرا ونصف الشهر بتهمة التطاول على القضاء—(أ.ف.ب)
