اتهام معتقلين من حزب الله في الولايات المتحدة بالتخطيط لاغتيال مدعٍ عام

تاريخ النشر: 12 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت السلطات الفيدرالية الأمريكية عن مخطط لشقيقين معتقلين بتهمة مساعدة "حزب الله"؛ يهدف إلى اغتيال المدعي العام "كينيث بيل" الذي يتولى قضيتهما، وتدمير أدلة من شأنها إدانة هذين الشخصين. 

وكان الشقيقان، محمد وشوقي يوسف حمود؛ قد أُدينا في حزيران/يونيو الماضي بإدارة عمليات لتهريب السجائر وإرسال أرباحها إلى "حزب الله". 

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية أن "إف بي آي" يؤكد ان أحد الرجلين كتب رسالة إلى زميل سابق له في السجن عن خطة لقتل "بيل" أو تدمير أدلة حكومية، كما جاء في وثائق قضائية أُفرج عنها أخيراً، وأن شخصاً سيحضر لتنفيذ المخطط "مهمته وضع رصاصات في جمجمة هذا المدعي العام المتعجرف أو إبادة الأدلة ضدنا بالمتفجرات". 

ونفى "محمد" أي صلة له بالمخطط المزعوم. وأكد محاميه "ديك فالز" أن عملاء "إف بي آي" حصلوا بطريقة غير قانونية على معلومات بشأن المخطط، وشكك في صدقية المصدر متهماً إياه بفبركة الرسالة. وقال ان هذا الشخص فشل في اختبار على آلة كشف الكذب وكانت له مصلحة في مساعدة الحكومة خشية ترحيله. وأقر محققون بوجود بعض المشكلات بالنسبة إلى صدقية المصدر الذي أدين مرات عدة سابقاً، غير أنهم أكدوا أن الرسالة مكتوبة فعلاً بخط المدعي عليه.—(البوابة)