اجتماع أوروبي خليجي لبحث اليورو
يعقد وزراء التجارة والاقتصاد في بلدان مجلس التعاون والخليجي ومسؤولون في الاتحاد الأوروبي اجتماعا مخصصا لليورو في تشرين الأول/أكتوبر المقبل في دبي، حسبما أعلن منظمو الاجتماع اليوم الاثنين.
وتهدف هذه "القمة الخليجية الأوروبية" التي ستعقد في الثامن والتاسع من تشرين الأول/أكتوبر إلى تنشيط التجارة بين الدول الخليجية وبلدان الاتحاد الأوروبي.
وقال بيان أصدره وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ان "هذه القمة تهدف إلى إقامة علاقات اقتصادية ثنائية طويلة الأمد بين دول مجلس التعاون الخليجي العربي من جهة ودول الاتحاد الأوروبي من جهة أخرى".
وأضاف أن دول الخليج "ستدرس في هذه المناسبة التطورات داخل أوروبا ومنها إطلاق اليورو وتأثيرها على التجارة عبر الحدود في سوق مشتركة".
وسيحضر هذه القمة الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية جاك سانتير ورئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيليب مايستاش والمدير العام للمصرف المركزي الأوروبي جورج بينو—(أ.ف.ب)