عقد صباح أمس بمستشفى أم القيوين في الإمارات العام اجتماع تحضيري للاحتفال بالأسبوع الخليجي الثالث لمكافحة التدخين الذي سيعقد خلال الفترة من 21 حتى 28 الشهر الجاري.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم أنه تم خلال الاجتماع الذي رأسه راشد عبيد الشحي مدير المستشفى بحضور ممثلين عن منطقة أم القيوين التعليمية وإذاعة أم القيوين ومكتب وزارة الإعلام والثقافة بالإمارة مناقشة عدة محاور من أهمها ما أنجزته وحدة مساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين التي أقامتها طبية أم القيوين.
كما ناقش الاجتماع برنامج الاحتفال بالأسبوع الخليجي الثالث لمكافحة التدخين ودور الجهات المشاركة في الاحتفال. وأشار راشد الشحي مدير المستشفى ورئيس لجنة التثقيف الصحي بالمنطقة إلى أن إدارة المنطقة خصصت بالتعاون مع وزارة الصحة مقرا دائما للوحدة سوف يتم افتتاحه خلال فترة قريبة.
ومن جهتها قدمت سلمى صالح مسؤولة التثقيف الصحي بالمنطقة شرحا عن برنامج الاحتفال الذي يستهدف هذا العام القطاع الطلابي، موضحة أهم الأهداف التي تركزت على توعية الطلبة بوباء التدخين المتفشي بين الشباب بالإضافة إلى تبصير الطلاب بمشاركتهم الجادة بفعاليات الأسبوع وذلك من خلال عمل دراسة تقوم بها لجنة التثقيف الصحي بالمنطقة توزع على المؤسسات التعليمية للتعرف على نسبة المدخنين والأسباب التي دعتهم إليه – (البوابة).