شاركت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت ونظيرها الإيراني كمال خرازي للمرة الأولى معا في اجتماع عقد أمس الجمعة في الأمم المتحدة حول أفغانستان.
والاجتماع المسمى "6+2" يضم الدول المجاورة لأفغانستان إضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا.
وأشار مسؤولون إلى أن هذا الاجتماع هو الأول منذ 20 عاما يضم وزيرا للخارجية الأميركية ووزيرا للخارجية الإيرانية.
يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين الولايات المتحدة وإيران منذ عام 1980 اثر احتجاز الرهائن في السفارة أل أميركية في طهران—(أ.ف.ب)
