اجتماع في نيويورك بحضور اولبرايت وخرازي

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شاركت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت ونظيرها الإيراني كمال خرازي للمرة الأولى معا في اجتماع عقد أمس الجمعة في الأمم المتحدة حول أفغانستان. 

والاجتماع المسمى "6+2" يضم الدول المجاورة لأفغانستان إضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا. 

وأشار مسؤولون إلى أن هذا الاجتماع هو الأول منذ 20 عاما يضم وزيرا للخارجية الأميركية ووزيرا للخارجية الإيرانية. 

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين الولايات المتحدة وإيران منذ عام 1980 اثر احتجاز الرهائن في السفارة أل أميركية في طهران—(أ.ف.ب)